حمادة هلال: محدش بيسيب النجم في حاله (حوار)

الإثنين، 27 فبراير 2017 01:17 م
حمادة هلال: محدش بيسيب النجم في حاله (حوار)
حماده هلال
أحمد عارف

«عيش باشا»، هو اسم الألبوم الذي اختاره حمادة هلال، ليعود به للساحة الغنائية، بعد غياب استمر أكثر من 5 أعوام. طرح الألبوم في هذا التوقيت، نفى الشائعات التي ترددت حول انفصال هلال عن منتجه طارق عبد الله، الذي تعرض لهجوم كبير من جانب جمهور حمادة بسبب تأخره في طرح الألبوم أكثر من مرة.. سألناه:

هل حدث خلاف بينك وبين المنتج طارق عبد الله، هدد بانفصالكما؟
- علاقتي بطارق علاقة أخوة وصداقة، وليست علاقة منتج ومطرب، فهو أكثر شخص وقف إلى جانبي، وإذا ما حدث شىء يستدعي انفصالنا فنيا، سيكون في هدوء تام، دون أي مشكلات.

إذن.. لماذا خرجت هذه الشائعة؟
- «عشان مفيش حد بيسيب حد في حاله»، وتأجيل الألبوم لأكثر من عام أعطى فرصة لفتح باب الشائعات والجدل والاجتهادات الشخصية.

كيف رأيت تدشين عدد من جمهورك لهاشتاج على تويتر مطالبين طارق عبدالله بطرح الألبوم؟
- أمر طبيعي جدا، لأن علاقتي انتهت بالألبوم بعدما سلمت الماستر الخاص به، وعندما كنت أسأل عن موعد طرحه، كنت أؤكد أن الأمر يعود للمنتج طارق عبد الله، صاحب الرأي الأول والأخير في فكرة طرح الألبوم.

في رأيك هل توقيت طرح الألبوم مناسب؟
- نوعية الأغاني التي قدمتها في الألبوم، تميل للدراما والرومانسية، لذلك فموسم الشتاء هو الأنسب لسماع مثل هذا الشكل الموسيقي، على الرغم من أنه كان مخطط للألبوم أن يطرح في موسم الصيف، إلا أن تأجيله كان في صالحي.

لماذا لم تفكر في التعاون مع شركة إنتاج أخرى بعيدا عن طارق عبد الله؟
- بالفعل قدمت أعمالا مع شركات إنتاج أخرى، مثل أغنية «متغيرة»، ومن الممكن جدا أن أعيد التجربة لأن عقدي مع طارق ليس عقد احتكار، لكنني أرى أن طارق، لم يقصر معي أبدا، ورغم حالة الكساد التي تعيشها سوق الغناء، إلا أن شركة «هاي كواليتي» ظلت صامدة ويحسب لها ذلك.

هل بالفعل تنوي تصوير أغنية «بنت الأصول» في هولندا؟
- عاينت أماكن تصوير عديدة في دول أوروبية مختلفة، لكن بعد تفكير طويل، قررت أن أصور الأغنية في مصر، لأدعم بلدي التي تمتلئ بالأماكن الجميلة.

تقول إنك ترغب في دعم بلدك.. وبالرغم من ذلك صورت أغنية «إيه الدنيا» في فيينا.. ما ردك على ذلك؟
- أنا لم أغير كلامي، صورت أغنية «إيه الدنيا» في فيينا بالفعل، لكن بعد أن انتهيت من تصوير «استكتروك عليا» داخل أحد القصور بمنطقة المقطم، مع المخرج أكرم فاروق، وحاولت من خلالها أن أظهر وأبرز المناطق الجميلة التي تتمتع بها مصر.

لماذا اخترت أغنية «عيش باشا» لتكون اسما لألبومك؟
- لأن كلمات الأغنية تشبه إلى حد كبير ما نعيشه خلال هذه الفترة من ظروف.

لماذا تحرص على المشاركة بعدد من الألحان في كل ألبوم؟
- حتى تكون لي بصمة في الألبوم، وليس من باب فرض نفسي كملحن.

هل تفكر في تقديم أغانى وطنية مجددا؟
- «بحب بلدي جدا وبحب أغنيلها»، لكني أًصبحت أخشى مؤخرا أن أحسب على أي فكر أو تيار سياسي، حتى لا أقع في فخ جمهور السوشيال ميديا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة