مصدر أمني: رئيس مباحث قسم شبرا ومعاونيه لم يتم القبض عليهم

الإثنين، 27 فبراير 2017 02:40 م
مصدر أمني: رئيس مباحث قسم شبرا ومعاونيه لم يتم القبض عليهم
وزارة الداخلية
دينا الحسيني


كشف مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، تفاصيل التحقيق مع المقدم أحمد حماد رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، واثنين من معاونيه، على خلفية اتهامهم بالتورط مع تاجر سلاح تم ضبطه بـ11 طبنجة، و2 بندقية آلي بكمين الوراق منذ عدة أيام.

وقال المصدر إن رئيس المباحث ومعاونيه، لم يتم إلقاء القبض عليهم، بل تلقوا طلبات استدعاء من نيابة شمال الجيزة الكلية لسماع أقوالهم فيما ورد على لسان مخبر سري من قوة قسم ثان شبرا الخيمة يدعى أحمد شوقي، والذي تم ضبطه لتورطه مع تاجر السلاح المقبوض عليه.

وأضاف المصدر أنه فور الإنتهاء من سماع أقوال رئيس المباحث ومعاونيه النقيب محمود ندى معاون سابق بقسم شبرا الخيمه ثان وحاليًا يعمل ضابطا بالصعيد، والنقيب نادر جندية معاون مباحث قسم ثان حاليًا، قررت النيابة حبسهم 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات لحين ورود التحريات حول صحة الادعاءات التي وردت على لسان المخبر.

وأشار المصدر إلى أن تحريات الأمن العام تجرى على قدم وساق حول نشاط رئيس المباحث ومعاونيه، والتي جاءت لتؤكد على حسن سير رئيس المباحث المقدم أحمد حماد، مؤكدة أنه يتمتع بسمعة طيبة، وحقق نجاحات أمنية في أقسام الشرطة التي انتقل فيها بمحافظة القليوبية.

فيما أشارت التحريات إلى أن أحمد شوقي تم رفعه من إدارة البحث بمركز شرطة الخانكة في 2010 لسوء سلوكه وتم نقله إلى قسم ثان شبرا الخيمة، وحاول رئيس المباحث بالقسم إعادته لمباحث القسم إلا أن مأمور القسم بلال لبيب رفض وقتها وقام بوضعه تحت المراقبة، لأنه كان يقوم بإفشاء أسرار حملات الإزالة وتنفيذ الأحكام، وفي 2013 فرض سطوا على الدائرة، فقام المأمور بنقله لمركز شرطة شبين القناطر وبعدها عاد في 2014 لقسم ثان شبرا الخيمة، وقام بتكوين علاقات مع المسجلين بالدائرة من تجار السلاح والمخدرات وإخطارهم بمأموريات ضبطهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق