أقباط المهجر وتنظيم الإخوان الدولي «إيد واحدة» لتصعيد أزمة العريش

الإثنين، 27 فبراير 2017 03:59 م
أقباط المهجر وتنظيم الإخوان الدولي «إيد واحدة» لتصعيد أزمة العريش
أقباط المهجر
دينا الحسيني

رصدت أجهزة الأمن، تحركات سريعة لأعضاء التنظيم الدولي، لتصعيد أزمة أقباط العريش، حيث شهدت لندن مساء الأحد عقد اجتماع مشترك بين أقباط المهجر، وعناصر من أعضاء التنظيم الدولي للإخوان، لاستغلال أزمة أقباط العريش، للتصعيد ضد الدولة ومؤسساتها، لإيهام الخارج بوجود طائفية واضطهاد للأقباط بمصر.

وقال مصدر أمني، لـ«صوت الأمة»، إن الاجتماع تطرق إلى استبعاد شخصيات بعينها من الأقباط في مصر، وعدم الاستعانة بهم في قضايا الأقباط في الفترة المقبلة، بعد فشلهم في إقناع أقباط العريش بتصعيد نغمة التهجير والزج بالأجهزة الأمنية المختلفة، بأنها وراء ذلك إلا أن اقباط العريش تصدوا لتلك الشخصيات.

وأشار المصدر، إلى أن سر الاجتماع العاجل لأقباط المهجر وتنظيم الإخوان الإرهابي يرجع لسببين الأول هو توصيل رسالة لدول الغرب بوجود فتنة واضطهاد للأقباط في مصر، ومحاولة منهم لاستعطاف الإدارة الأمريكية التي أبدت ملاحظات على وجود أقباط المهجر بالولايات المتحدة الأمريكية، خاصة بعد تصريحات البابا تواضروس الثاني، الأخيرة التي أكدت أن الدولة المصرية لا تميز بين مسلم ومسيحي في الحقوق والواجبات.

والسبب الثاني خلق أزمة وحشد للأقباط والعناصر الإرهابية بالولايات المتحدة الأمريكية للتشويش على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي المرتقبة لأمريكا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة