النيابة تؤكد تورط رئيس مباحث شبرا في تجارة السلاح

الإثنين، 27 فبراير 2017 03:37 م
النيابة تؤكد تورط رئيس مباحث شبرا في تجارة السلاح
تجارة السلاح - ارشيفية
مى عنانى


يواصل المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، تحقيقاته في قضية الإتجار بالأسلحة والمتورط بها رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، واثنين من معاونيه، وأميني شرطة من قوة القسم، و3 آخرين، وآخر تاجر مخدرات، وقررت النيابة ضبط وإحضار متهمين جدد، لاشتراكهم في جرائم تزوير وجرائم أخرى.

وكشفت تحقيقات نيابة الوراق برئاسة المستشار أمجد المنوفي، والتي بدأت منذ 9 أيام، أن البداية كانت بالقبض على سائق سيارة تويوتا ميكروباص، في كمين أعلى الطريق الدائري بالوراق، وبحوزته 22 قطعة سلاح نارية، وفي التحقيقات أشار إلى تورط أمين شرطة آخر في الواقعة، والذي أقر بعد ضبطه وإحضاره، بأنهما يعملان بالإتجار في الأسلحة والمخدرات، ومعهما رئيس مباحث قسم شبرا و2 ضباط من معاونيه، وأكدت التحقيقات أن الهدف الأول من تلك الأسلحة والمخدرات هو تلفيق القضايا للمتهمين وليس الإتجار فيها.

وأضافت التحقيقات أن المتهم «أحمد.ش»، عريف سري بمباحث قسم شبرا ثان، قدم تسجيلات لضباط مباحث القسم، تكشف طلبهم توريد أسلحة، وأكد أن هذه الأسلحة يتم استخدمها في تلفيق اتهامات للمواطنين.

فيما أقر المتهم «م. ج»، أمين شرطة، أنه كان مسئولا عن جلب المخدرات للقسم، وأنه يستعين في سبيل ذلك بتاجر مخدرات، وذلك تنفيذا لأوامر رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعاونيه.

وأنكر رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعانيه، جميع الاتهامات الموجهة لهم، على الرغم من مواجهتهم بالتسجيلات المحررة من باقي المتهمين.

وكان قد أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، صباح اليوم بحبس رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، واثنين من معاونيه، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بحيازة أسحلة نارية دون ترخيص ومخدرات والتزوير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة