«تويتر».. المتحدث الرسمي باسم ترامب

الإثنين، 27 فبراير 2017 04:44 م
«تويتر».. المتحدث الرسمي باسم ترامب
ترامب
سمر سمير

لا شك أن مئات القادة والزعماء في العالم يملكون حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي من تويتر وفيسبوك كوسيلة إتصال مباشرة بين الجمهور بجانب البيانات الصحفية التي يتم إصدارها، ولكن المثير للانتباه هو أن يتعامل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع مواقع مثل تويتر، وكأنه متحدثا باسمه ليصدر تكذيب أو ينتقد إعلام أو يدافع عن دولة أو ليثني على شخصية.

فيختلف ترامب عن غيره من القادة بأنه يمتلك حسابين على موقع «تويتر»، أحدهما شخصي والآخر رئاسي، ومنذ توليه رئاسة الولايات المتحدة، أصبح ترامب أكثر نشاطا على موقع تويتر في الرد على منتقديه من الإعلاميين والمشاهير وغيرهم من الساسة الأمريكيين. وبعد تنصيبه في 20 يناير الماضي، دون 213 تغريدة على حسابه الرئاسي أي بمتوسط خمس تغريدات يوميا.

وصل الأمر بأن أصبح تويتر، كمنصة إعلامية لإصدار قرارات ترامب التي تبدو وليدة اللحظة، فقد أعلن أمس الأول عن عدم حضوره لحفل عشاء جمعية مراسلي البيت الأبيض المقرر في 29 أبريل المقبل، بدلا من إصدار بيان من البيت الأبيض الذي لم يتم تحديث موقعه الرسمي لأي بيانات صحفية منذ 24 فبراير الجاري.

وقال ترامب في أخر تغريدة له على حسابه الرئاسي اليوم الاثنين: حفل عشاء كبير اليوم مع المحافظين في البيت الأبيض، سنناقش الكثير من الأمور، بما فيها الرعاية الصحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة