صراع «ساويرس» و«المصريين الأحرار».. عرض مستمر

الإثنين، 27 فبراير 2017 05:56 م
صراع «ساويرس» و«المصريين الأحرار».. عرض مستمر
المهندس نجيب ساويرس
سامي سعيد وهاني عبد الحليم

لا يزال الصراع بين رجل الأعمال نجيب ساويرس، وبين حزب المصريين الأحرار، بقيادة عصام خليل قائمًا حتى الآن بعدما استبعد خليل ورجاله ساويرس من الحزب، واشتد هذا الصراع في الأيام الأخيرة، وأصبح كل طرف من أطرافه يبحث عن أي مدخل لضرب خصمه.

وعلمت «صوت الأمة»، أن النائب علاء عابد، أحد قيادات حزب المصريين الأحرار، وأحد خصوم ساويرس، يسعى لاستغلال منصبه كرئيس للجنة حقوق الإنسان من أجل التضييق على مؤسسة التنمية الاجتماعية التي يملكها رجل الأعمال نجيب ساويرس بشكل قانوني في الأيام المقبلة.

وقالت مصادر لـ«صوت الأمة»، إن رئاسة عابد للجنة مثل حقوق الإنسان تحت قبة النواب تمكنه من تمثيل «صداع في رأس ساويرس» في بعض الأمور المتعلقة بمؤسسته الخيرية، وذلك لاعتبار أن إحدى مهام اللجنة هي الرقابة على كل الأمور المتعلقة بملف حقوق الإنسان وسبل تقديم الدعم الوطني له ومساندته وما إلى ذلك، والتي تدخل أعمال مؤسسة ساويرس الخيرية ضمنها.

وتابعت المصادر، أن أول دليل على نية عابد استغلال منصبه بالمجلس ضد ساويرس بشأن مؤسسته الخيرية، هو بدء النائب في الحديث عنها بأن حولها علامات استفهام، في إشارة منه أن المؤسسة تتلقى تمويلات أجنبية من الخارج، وذلك لكي تدخل المؤسسة ضمن منظمات المجتمع المدني المصرية ومنظمات حقوق الإنسان المشبوهة التي لها تواصلات خارجية والتي تحاربها الدولة باستمرار.

ساويرس: عصام خليل وجماعته ارتكبوا مخالفات
في النقابل أقام المهندس نجيب ساويرس، الداعي لتأسيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الأمناء بالحزب، دعوى ضد رئيس الحزب، لعدم الاعتداد بقرار فصله من الحزب، واعتبار القرار كأن لم يكن، خاصة أن قرار الفصل وما سبقه من قرارات تخالف لائحة الحزب الأساسية المعترف بها من قبل لجنة الأحزاب السياسية، وكذلك آلية محاسبة أعضاء مجلس الأمناء وعدم إخطار مجلس الأمناء بتشكيل اللجنة وما سيتم التحقيق معه بشأنه، وعدم إرسال الحزب له ما يفيد بموعد التحقيق.

وقال نجيب ساويرس، في بيان أصدره اليوم، رئيس الحزب وجماعته ارتكبوا عدة مخالفات واتخذوا قرارات غير قانونية، تخالف بشكل واضح وصريح لائحة النظام الأساسي للحزب، وأنه يثق في أن القضاء المصري سيعيد الحق لأصحابه.

ساويرس يطالب برفع الحصانة عن علاء عابد

وتقدم المحامي راجي سليمان عضو مجلس الأمناء عن حزب المصريين الأحرار بدعوة للنيابة العامة لمخاطبة مجلس النواب برفع الحصانة عن النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وذلك لرفع الحصانة البرلمانية عنه تمهيدا للتحقيق معه في قضية السب والقذف التي رفها ساويرس ضد عابد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق