«أمهات مصر» لوزير التعليم: «مش عايزين أعمال السنة»

الإثنين، 27 فبراير 2017 06:42 م
«أمهات مصر» لوزير التعليم: «مش عايزين أعمال السنة»
الدكتور طارق شوقي
ريم محمود

حددت حملة «ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية» موعدًا لمقابلة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفتحت الحملة مجالًا للتحدث مع أولياء الأمور لمناقشة مطالبهم ونقلها إلى الوزير؛ لمحاولة تنفيذ أكبر عدد منها.

وتعددت مطالب أولياء الأمور، حيث كان أبرزها تخفيف المناهج، وتطبيق نظام البوكليت الجديد على الصف الرابع الابتدائي، وطلب أولياء أمور أيضا بخروج مادتي الكمبيوتر والرسم من المجموع في جميع المراحل التعليمية وإلغاء الوحدة الأخيرة من كل مادة في جميع المراحل دون استثناء للشهادات، بالإضافة إلى طلب تغيير مستشارين واضعي المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية، قائلين «علشان نبدأ التطوير بجد ﻻزم نبدأ بجيل جديد وتفكير جديد».

وطالبت منى أحمد، أحد أولياء الأمور، بالاهتمام بالطلاب في الخارج، حيث يتم اختبارهم مرتين في 6 أشهر، كما طالبت بتوفير مدارس لهم بأسعار مناسبة، قائلة «مش معقول ندفع في مدارس 45000 ألف جنيه على منهج حكومي أو تجريبي».

إلغاء الميدتيرم وأجزاء كبيرة من مادتي العلوم والدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي، كان مطلب نهى محمد، أحد أولياء الأمور، التي اختتمت مطالبها قائلة «ارحموا وﻻدنا ابني كره المدرسة وكره يروح وبينام على الواجب».

أما ما اجتمع عليه أولياء الأمور كان إلغاء أعمال السنة، مؤكدين أنها تجعل الطالب تحت رحمة ومزاج المعلم، ما يدفعهم لتهديد الطلاب بها.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق