«البحوث الإسلامية» ينظم دورات تدريبية للواعظات بالأزهر

الإثنين، 27 فبراير 2017 11:23 م
«البحوث الإسلامية» ينظم دورات تدريبية للواعظات بالأزهر
مجمع البحوث الإسلامية
منال القاضي

أعلن الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية محيي الدين عفيفي في بيان له اليوم الإثنين، عن انطلاق دورة تدريبية متخصصة في أهم القضايا العقدية والفقهية والفكرية التي تحتاجها واعظات الأزهر الشريف اللاتي تم تعيينهن في عدد من المحافظات، حيث بلغ عددهن 143 واعظة.

وأوضح البيان أن المجمع قد كلف الواعظات منذ استلامهن للعمل بإعداد بحوث في عدد من القضايا الدعوية التي تتعلق بالقيم الإسلامية وعلاقة القيم بحياة الناس منذ سبعة أشهر وذلك لربطهن بالعمل البحثي الذي يثري معلوماتهن.

ولفت عفيفي، إلى أن الدورات تستهدف إعداد الواعظات للعمل الميداني في مجال التوعية بمدارس البنات، ودور الرعاية الاجتماعية والمساجد وسيتم عقد دورة تدريبية بمدينة البعوث الإسلامية الأسبوع القادم لإعداد هؤلاء الواعظات، بما يتناسب مع احتياجات المرحلة التي تستلزم الإعداد والتأهيل والتدريب المستمر.

وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن التدريب المستمر هو الأساس في عمل الواعظات حتى يتم تأهيلهن لأداء هذه المهمة الدعوية في ظل ما يعانيه المجتمع من تحديات تحتاج مواجهتها لجهود المرأة في مجال التوعية الدعوية التي ترسخ للسماحة واليسر والاعتدال.

وأضاف عفيفي أنه عقب تدريب الواعظات على هذه الجوانب الشرعية في مختلف القضايا التي ترتبط بواقع الناس وهمومهم سيتم إعداد برنامج دعوي يتيح لهن المشاركة في العمل الدعوي بشكل يخدم المجتمع وأفراده ويساعد على استعادة منظومة القيم.

من جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف خلال مؤتمر الداعيات التابعين لأوقاف بأنه يطالب منطقة الوعظ التابعات للمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر بمنح الأوقاف تصريح يتضمن دمج الواعظات بالأزهر في حالة وجود أعداد قليلة لمنحهم الدورات التربية بالمحافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق