ضبط عضوين بـ«داعش» متورّطان في ارتكاب أعمال إرهابية بالمحافظات

الخميس، 26 نوفمبر 2015 03:25 م
ضبط عضوين بـ«داعش» متورّطان في ارتكاب أعمال إرهابية بالمحافظات
غادة حلمى

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجاني، بسرعة ضبط وإحضار اثنين من تنظيم داعش الإرهابي من محافظة بني سويف، والمتورّطين بالاشتراك مع أشرف الغرابلي، في تنفيذ العديد من الأعمال الإرهابية، وقتل العديد من ضباط وجنود الشرطة.

كشفت تحقيقات النيابة أن "طارق. ع"، و"حسين. ب"، عضوان بتنظيم داعش الإرهابي، اشتركا مع أشرف الغرابلي، الذي تم تصفيته في أوائل الشهر الحالي في تبادل لإطلاق نار مع قوات الشرطة بالمرج، في تنفيذ العديد من الأعمال الإرهابية، كما اشتركا معه في وضع خطط لاستهداف مؤسسات الدولة والسفارات الأجنية وقتل ضبط الجيش والشرطة، واتخذا من مدينة بني سويف مخبأً لهما.

نجحت الأجهزة الأمنية أوائل الشهر الحالي، في تصفية أحد عناصر تنظيم "بيت المقدس" الإرهابي، المتورّط في تنفيذ العديد من العمليات ضد الجيش والشرطة.

وكانت تحريات أجهزة وزارة الداخلية، كشفت عن تردد أشرف على حسنين الغرابلي، أحد عناصر التنظيم الإرهابي، على منطقة المرج للإعداد والتخطيط لتنفيذ عملية إرهابية كبرى، ردًا على نجاح الجهود الأمنية.

عقب نشر الأكمنة الأمنية لتطويق مسارات تردد المتهم على المنطقة التي يتخذها وكرًا للتخطيط لعملياته، وما إن تم رصده مستقلًا إحدى السيارات ماركة "شاهين"، وتحمل لوحات معدنية رقم "د ف ج 2978"، بادرت قوات الشرطة بمحاولة الاقتراب منه لضبطه، إلّا أنه استشعر ذلك فأطلق النيران تجاه القوات في محاولة للفرار، ما دعاها إلى مبادلته إطلاق الأعيرة النارية.

أسفر تبادل إطلاق النار عن مصرع المتهم والعثور بحوزته على طبنجة ماركة CZ عيار 9 مم، وكارنيه منسوب صدوره عن شركة "عجيبة" للبترول، مُثبت عليه صورته الشخصية لتسهيل تحركاته.

ويُعد المذكور من العناصر القيادية في تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، بالمنطقة المركزية ومنطقة الواحات البحرية، والمخطط والمدبر والمنفذ الرئيسي للعديد من الحوادث الإرهابية المؤثرة، وأبرزها محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق، واغتيال كل من العقيد محمد مبروك، الضابط بقطاع الأمن الوطني، والمقدم طارق سامح مباشر، وأربعة من المجندين بمنطقة العلمين بمطروح، والمقدم أشرف القزاز.

تبيّن أن المذكور متورّط في الهجوم المسلح على إحدى دوريات قوات حرس الحدود بمدينة الفرافرة، إحدى النقاط التابعة للقوات المسلحة بمدينة الفرافرة، نقطة أمنية تابعة للقوات المسلحة بمنطقة مسطرد، القوات الأمنية المكلفة بتأمين مقر سفارة النيجر بالجيزة، كمين أمني بمدينة بنها، أسفر عن استشهاد أحد المجندين وإصابة آخر، وتفجير سيارات مفخخة أمام مبنى القنصلية الإيطالية بالقاهرة، ديوان مديرية أمن القاهرة، ديوان مديرية أمن الدقهلية، مبنى إدارة قطاع الأمن الوطنى بالقليوبية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة