مذكرة تفاهم بين "هيئة الاستثمار" و"برايس ووتر هاوس" لتطوير خدمات الاستشارات والترويج

الخميس، 26 نوفمبر 2015 02:57 م
مذكرة تفاهم بين "هيئة الاستثمار" و"برايس ووتر هاوس" لتطوير خدمات الاستشارات والترويج

وقع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة علاء عمر، مذكرة تفاهم مع شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز" للاستشارات والخدمات المهنية والضريبية والمحاسبة القانونية من أجل تطوير الخدمات المقدمة في مجال الاستشارات والترويج للاستثمار.

وقال عمر، في تصريح له اليوم الخميس، إن مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين تستهدف قيام شركة "برايس ووتر هاوس" بعقد دورات تدريبية مجانية للعاملين بهيئة الاستثمار حول كيفية إعداد دراسات قطاعية إستراتيجية في مجالات عديدة، في مقدمتها مجال الترويج، يتم خلالها توضيح التجارب الدولية في هذا المجال، بالإضافة إلى مشاركة الشركة في إبداء الرأي تجاه القوانين الخاصة بالاستثمار في مصر وتقييم آثار تلك القوانين على مناخ الاستثمار.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم تنظيم دورات تدريبية عن أسلوب تفكير المستثمرين وأولوياتهم واهتماماتهم؛ مما يصقل خبرات العاملين ويعود بالفائدة على المنظومة الاستثمارية ككل.

ونصت مذكرة التفاهم على مشاركة "برايس ووتر هاوس" في الندوات القطاعية للهيئة، والخاصة بقضايا الاستثمار التي تتعلق بترتيب مصر في التقارير الدولية، والمساعدة على تحسين ترتيب مصر في هذه التقارير، خاصةً وأن الشركة هي الشركة الاستشارية الخاصة للبنك الدولي فيما يتعلق بمؤشر دفع الضرائب لمؤسسة التمويل الدولية.

أما على صعيد الترويج للاستثمار، فمن المقرر أن تقوم الشركة بمساعدة هيئة الاستثمار في إعداد مطبوعاتها الخاصة بمناخ الاستثمار والترويج له، مثل دليل الإجراءات الخاصة بالمستثمر والمشاركة في المؤتمرات الاستثمارية للهيئة.

وأوضح عمر أنه من الممكن أن تساهم الشركة في رعاية المؤتمرات والمشاركة في تنظيم رحلات ترويجية خارجية ووضع الفرص الاستثمارية الجاذبة على شبكة قاعدة البيانات الخاصة بالشركة في فروعها المنتشرة في العالم، هذا بالإضافة إلى ترتيب لقاءات مع كبرى الشركات العالمية خلال الزيارات الخارجية التي تشارك بها هيئة الاستثمار.

كما نصت المذكرة على إحاطة وإطلاع هيئة الاستثمار بما تبديه الشركات الكبرى والمتعددة الجنسيات من تحديات أو تحفظات تجاه الاقتصاد المصري ومناخ الاستثمار؛ مما سيكون له انعكاس إيجابي على إستراتيجية الهيئة وأهدافها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق