بالفيديو.. الخارجية الروسية: الناتو إنصاع للضغط التركي

الخميس، 26 نوفمبر 2015 03:45 م
 بالفيديو.. الخارجية الروسية: الناتو إنصاع للضغط التركي
الاء عبد النبي

قالت مارايا زاخروفا المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الروسية، أنه في 24 من نوفمبر تم إسقاط طائرة روسية حربية من قبل القوات التركية على الحدود السورية، وهذا الحادث سوف يأثر بالسلب على العلاقات الروسية التركية، مشيرًا إلى حصول الحلفاء على جميع المعلومات المتعلقة بالحادث، التي تؤكد على أن الطائرة الحربية لم تخترق الحدود التركية.

وأضافت "زاخروفا" خلال مؤتمر صحفي بشأن حادث إسقاط الطائرة الروسية، أن حلفاء الناتو أكدوا على أن هذا الحادث من الممكن أن يؤثر على محاربة الجماعات المتطرفة في سوريا والمنطقة العربية، منوهه على إنصياع التحالف للضغط التركي، وبذلك الإنصياع أعطى تصريح لتركيا والدول الأخرى بالتصرف كما تشاء ليس لمحاربة الإرهاب والجماعات الإرهابية المتطرفة إنما لتشكيل تهديدات للأمن العالمي.

وتابعت، دعوة التحالف إلى التهدئة محاولة منهم تحميل الجانب الروسي مسئولية ما حدث، حتى إنهم لم يقدموا التعازي لنا في الطائر الروسي، وأنهم روا ما حدث في جثة الطائر الروسي من تمثيل بها".

وأكدت على أنه تمت مناقشة سبل رفع مستويات الثقة المتبادلة بين النظام السوري والمعارضة الروسية للتوصل إلى حل سياسي نهائي للأزمة وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مشددًا على إختيارهم الأهداف التي يتم ضربها في سوريا بدقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق