ألمانيا تكشف خطتها العسكرية لدعم واشنطن ضد موسكو

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 05:58 ص
ألمانيا تكشف خطتها العسكرية لدعم واشنطن ضد موسكو

أكدت مصادر حكومية وبرلمانية في ألمانيا، الخميس، انخراط برلين عسكريا في العمليات العسكرية الخارجية ضد تنظيم داعش المتشدد، وذلك على خلفية الهجمات الدامي التي ضربت باريس في 13 نوفمبر الجاري.

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون ديرلين، إن بلادها اقترحت على فرنسا إرسال فرقاطة وطائرات استطلاع وأخرى للتزود بالوقود للمشاركة في مكافحة تنظيم داعش في سوريا، الذي تبنى الهجمات.

وحسب الوزيرة، فإن القوات الألمانية ستتولى مهام «الحماية والاستطلاع والخدمات اللوجستية»، فحماية «حاملة الطائرات شارل ديغول» الفرنسية التي تشارك في العمليات ضد المتشددين «يمكن أن توفرها فرقاطة» ألمانيا.

ومهمة الاستطلاع ستتولاها طائرات تورنادو الألمانية بالإضافة إلى الأقمار الصناعية، في حين سترسل برلين طائرات لإعادة تزويد مقاتلات التحالف الدولي بالوقود في الجو، في إطار الخدمات "اللوجستية"، وفق فون ديرلين.

وأفادت شبكة «سكاى نيوز عربية»، أن المتحدث باسم كتلة حزب المستشارة الألمانية في البرلمان قد قال، في بيان، إن ألمانيا لن تعزز مهمة التدريب في شمال العراق فقط، بل ستتحرك "في سوريا بطائرات استطلاع لزيادة انخراطنا" في الحرب على داعش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة