وزيرة التعاون الدولي تشارك في اجتماع "مركز التكامل المتوسطي" بفرنسا

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 01:31 م
وزيرة التعاون الدولي تشارك في اجتماع "مركز التكامل المتوسطي" بفرنسا

توجهت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي إلى فرنسا صباح اليوم الجمعة، في زيارة تستمر 4 أيام للمشاركة في الاجتماع السنوي لمركز مارسيليا للتكامل المتوسطي، والذي يعقد في 30 نوفمبر الجاري، حيث تعد مصر أحد أعضاء الاجتماع السنوي.

وتستهل الوزيرة رحلتها بزيارة العاصمة الفرنسية "باريس"، حيث من المنتظر أن تلتقي ماريو بيدزيني، مدير مركز التنمية التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وجاك مونيفيل، نائب رئيس الوكالة الفرنسية للتنمية، قبل أن تتجه إلى مدينة مارسيليا، للمشاركة في الاجتماع والذي يأتي في إطار تعزيز العلاقات التنموية بين البلدين ودعم برنامج الحكومة الاقتصادي والتنموي.

ومن المنتظر أن تلقي الوزيرة كلمة خلال الاجتماع، تركز فيها على تعزيز التعاون والتكامل بين دول حوض البحر المتوسط، والجهود التي قامت بها الحكومة المصرية لدعم التنمية الاقتصادية.

يفتتح الاجتماع الدكتور حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن أبرز المشاركين رومان ايسكولانو، نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، ومراد ميزين، مدير مركز مرسيليا للتكامل المتوسطي.

ويضم الاجتماع السنوي للمركز ممثلين عن الدول الأعضاء، وكذلك المشاركين بنشاط في المركز من خلال تمويل وتنفيذ أنشطتها، ومن أبرزهم مصر، فرنسا، إيطاليا، الأردن، لبنان، المغرب، فلسطين، تونس، مدينة مارسيليا، البنك الأوروبي للاستثمار ومجموعة البنك الدولي.

ويهدف مركز التكامل المتوسطي - الذي تم إنشاؤه عام 2009 بمبادرة من البنك الدولي والحكومة الفرنسية، وبمشاركة عدد من الدول - إلى المساعدة في نقل المعرفة وبناء القدرات وتطوير وتحديث التعليم في دول البحر المتوسط، ووضع برامج لدعم هذه المجالات الممولة من الجهات الدولية المانحة، بالإضافة إلى عقد حوارات على مستويات عدة سواء على مستوى صانعي القرار والإدارة المحلية أو الشباب، بهدف المشاركة في دعم جهود التنمية الاقتصادية والتكامل على مستوى الدول المتوسطية، بما يسهم في تحقيق أهداف المنطقة المتمثلة في زيادة التشغيل وتحقيق العدالة والتنمية وتعزيز المشاركة المجتمعية، في إطار التحول الديمقراطي الذي تشهده دول المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق