سمير غطاس: لن أسمح لعمرو موسى أن يكون رئيسا للبرلمان

السبت، 28 نوفمبر 2015 09:22 ص
سمير غطاس: لن أسمح لعمرو موسى أن يكون رئيسا للبرلمان
الدكتور سمير غطاس
آية عبد الرؤوف

قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينه نصر، أن الماده 147 من الدستور تعطى الحق لرئيس الجمهورية اختيار رئيس وزراء يشكل حكومة ثم تعرض على البرلمان ويقبل أو يرفض خلال 30 يوم.

كما أشار غطاس فى تصريحاته لـ«صوت الأمة»، أن عدد الوزراء بالحكومة كبير جدًا مما يكلف الدولة أعباءًا إضافية وعددها مبالغ فيه 34 وزيرًا، مشيرًا لعدد الوزراء بالولأيات المتحده وفرنسا 15 وزيرًا، فمثل هذه الوزارات لا تنتج شىء وعلينا تقليص العدد لتخفيف الأعباء على الدولة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحكومة عليها تقديم برنامجها، بالإضافة للأعمال التى قدمتها، وتابع: «أن الأسعار ازدادت والجنية انهار فماذا فعلت الحكومة»، مضيفا على الوزير الذى يتم اختياره الإجابة على عدة أسئلة وهى ماهو البرنامج وكيف سينفذه ومتى، وإذا لم اقتنع ببرنامج أى وزير، فى حالة عدم وجود آليه محدده ومدروسة فى العمل، وسأعترض عليه حتى ولو بمفردى، وأوضح ليس المهم عدد الوزراء ولكن الأهم الكفاءة والإنتاج واختيار الكوادر.

وأبدى غطاس اعتراضه على وجود عمرو موسى رئيسا للبرلمان قائلا: «لن أسمح لعمرو موسى أن يتولى رئاسة البرلمان حتى لو أعترضت بمفردى».


وأردف: «عمرو موسى هو الرجل الذى أعطى حلف النيتو الضوء الأخضر لقصف ليبيا، وهو من اجتمع بأيمن نور وخيرت الشاطر قبل أسبوع من 30 يونيو».

وفى ذات السياق، أشار «غطاس» إلى رغبتة فى أن يتولى عدلى منصور رئاسة البرلمان، قائلا: «كنت أتمنى أن يأتى عدلى منصور منتخبًا وليس معينا»، وتابع: «هو رجل محترم أدار فتره حكمه بهدوء وحنكة، لو ترشح للانتخابات لكتسح الجميع».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق