الخارجية: سنوافي بعثاتنا في الخارج بقانون الهجرة غير الشرعية

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 10:31 م
الخارجية: سنوافي بعثاتنا في الخارج بقانون الهجرة غير الشرعية
السفيرة نائلة جبر

صرحت السفيرة نائلة جبر رئيسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية اليوم، بأن اللجنة الوطنية ستقوم بالتنسيق مع وزارة الخارجية بموافاة بعثاتنا في الخارج بملخص قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

وقالت جبر، إن ذلك يأتى تعقيباً على ما تناولته وسائل الإعلام على صدور قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، واستجابة لتوصية مجلس الوزراء بإعداد حملة إعلامية للتوعية بالمخاطر التي يتعرض لها المتسللون عند عبورهم بصورة غير شرعية للحدود المصرية وإلقاء القبض عليهم من قبل الجهات الأمنية المصرية.

وأضافت جبر، أنه سيتم إحاطة سفارات الدول الأفريقية بالقاهرة بمضمون القانون فضلاً عن إدراج مسألة مكافحة الهجرة غير الشرعية، والتشجيع على استصدار قوانين مشابهة خلال محادثات اللجان الثنائية الأفريقية المشتركة، وذلك في إطار حملة ردع ومعاقبة المهربين والسماسرة والوسطاء.

وأكدت السفيرة، نائلة جبر أن اللجنة الوطنية ستواصل حملتها المعنونة "مصر مستقبلك" لتوعية الشباب في المحافظات بالمخاطر الجسيمة للهجرة غير الشرعية والبدائل المتاحة على المستوى الوطني خاصة في إطار المتغيرات الدولية الراهنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة