تنبؤات الدول التي ستنشب فيها شرارة الحرب العالمية الثالثة

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 11:30 م
تنبؤات الدول التي ستنشب فيها شرارة الحرب العالمية الثالثة
حامد محمود

قال الاعلامي خيري رمضان، إن احد الكتاب الأمريكيين ويدعي روبرت فولي، قد تنبأ بالمناطق المتوقع أن تنشب فيها شرارة إندلاع الحرب العالمية الثالثة.

واضاف خلال برنامج «ممكن»، المذاع علي فضائية «سي بي سي»، أن أولي هذه التبؤات بحسب الكاتب، هي قيام الحرب العالمية الثالثة في «سوريا»، كونها باتت ساحة صراع بين القوي العالمية، التي لديها وجهات نظر مختلفة حيال التعامل مع الأزمة السورية.

واشار أن ثاني هذه التنبؤات التي أوردها الكاتب، إندلاع هذه الحرب بين «الهند وباكستان»، لافتًا ان أسباب العداء كثيرة بين الجارتين النوويتين.

واوضح أن ثالث هذه التنبؤات إندلاع الحرب العالمية الثالثة بين «الصين واليابان»، لافتًا ان ميدان هذا الصراع قد يكون في جنوب الصين، حول احد الجذر المتنازع عليها بين البلدين.

ولفت ان رابع هذه التنبؤات قيام هذه الحرب بين «الولايات المتحدة والصين»، نتيجة المواجهات التي قد تنشب بين القوات البحرية لكلا الدولتين في جنوب الصين.

واشار الي ان التنبأ الخامس والاخير، قيام الحرب العالمية الثالثة في «أوكرانيا»، مؤكدًا أن اي خطأ قد ينشب من قبل حلف شمال الأطلسي «الناتو»، من جهة، او من روسيا من جهة اخري، سيكون شرارة انطلاق هذه الحرب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق