بالفيديو والصور.. تفاصيل حادث كمين «المنوات» الإرهابى

السبت، 28 نوفمبر 2015 01:22 م
بالفيديو والصور.. تفاصيل حادث كمين «المنوات» الإرهابى
إسراء الطنطاوي

استهدف كمين «المنوات» بمنطقة سقارة بالجيزة، صباح اليوم السبت، من قبل ملثمين يستقلان دراجة بخارية، وقاموا بإطلاق النيران تجاه سيارة شرطة تابعة لنقطة تأمين المنطقة الأثرية، والتي تمركزت أعلى كوبري زويل، مما أسفر عن استشهاد 2 من أمناء الشرطة هما أحمد فتحي ومجدي إبراهيم، والمجندين محمد زارع وأحمد سامح خالد.

وباشرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحت إشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول للنيابات، التحقيق في الواقعة، كما تم إعداد أكمنة ثابتة ومتحركة لتعقب الجناة، وشهدت المناطق الأثرية بالمناوي حالة استنفار أمني، وانتقلت الأجهزة الأمنية والعمليات الخاصة، لتمشيط المنطقة المحيطة والسفارات المتواجدة بالجيزة، لمطاردة المتورطين في الحادث.

كما وصل المعمل الجنائي إلى موقع الهجوم، لمعاينة مكان الحادث وفحص الأدلة، للتوصل إلى نوع الأسلحة المستخدمة في الحادث ورفع فوارغ الرصاص، وكشفت المعاينة الأولية أن الكمين استُهدف من على مسافة 100 متر، بعد ترجل الملثمين من على الدراجة وإطلاق الرصاص على القوة المتواجدة داخل سيارة الشرطة، ومن معاينة فوارغ الرصاص تبين أنه تم إطلاق أكثر من 200 طلقة نارية لسلاح آلي.

وذكر أحد الشهود العيان بالمنطقة، أن ملثمان كانا يستقلان دراجة بخارية، استهدفا سيارة الشرطة المتواجدة أعلى كوبري زويل، بعد قيام أحدهم وبحوزته سلاح آلي بمهاجمة السيارة وإطلاق وابل من الأعيرة، وتوجه بعدها إلى السيارة للتأكد من وفاة من بداخلها، ثم بدأ في إطلاق النار بشكل عشوائي على الأهالي المتواجدين قبل أن يفروا هاربين.

وتستمر مباحث الجيزة في تحقيقاتها، للوقوف على ملابسات الحادث ومعرفة الجناة الذين استهدفوا الكمين، كما أعطى اللواء طارق نصر مدير أمن الجيزة، تكليفات بزيادة التأمين ونشر قوات إضافية بكافة المناطق السياحية، ومناطق السفارات الأجنبية، وإعلان حالة الاستنفار الأمني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة