مصدر أمني: القبض علي ارهابي "أبو النمرس" خلال ساعات

السبت، 28 نوفمبر 2015 07:28 م
مصدر أمني: القبض علي ارهابي "أبو النمرس" خلال ساعات

قال مصدر أمني في مديرية أمن الجيزة إن الأجهزة الأمنية اقتربت من تحددي هوية الجناة في الهجوم علي كمين أبو النمرس.
وأضاف المصدر في تصريحات خاصة أن عملية ضط المتهمين ستيدأ خلال ساعات من التأكد من هويتهم.
وعلي صعيد تحقيقات الحادثة بدأت نيابة الأحداث الطارئة بنيابات جنوب الجيزة، بإشراف المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، التحقيق في واقعة استشهاد 4 من رجال الشرطة إثر هجوم إرهابي على كمين بالمنطقة الآثرية بكوبري أحمد زويل في سقارة بأبوالنمرس.

وانتقل فريق من النيابة، برئاسة المستشار محمد الطماوي، رئيس نيابة الأحداث الطارئة لمسرح الجريمة، لإجراء المعاينة التصويرية ومناظرة جثامين الشهداء، كما انتقل فريق من المعمل الجنائي لمسرح الأحداث وتولى رفع فوارغ الطلقات لمعاينتها وفحصها؛ لتحديد نوعية الأسلحة المستخدمة في الهجوم، وكتابة تقرير واف لتقديمه للنيابة العامة وإرفاقه بملف القضية.

فيما كشفت المعاينة الأولية التي أجراها فريق النيابة إطلاق أكثر من 40 طلقة على القوة المكونة من 4 أفراد، والذين استشهدوا جميعا، وتم رفع فارغ طلقات من مسرح الحادث.

وأضافت المعاينة أن القوة أثناء سيرها أعلى كوبري زويل مر عليها شابين يستقلان دراجة بخارية الساعة الثامنة صباحا، وأمطروهم بوابل من الأعيرة النارية من أسلحة آلية فلقوا مصرعهم، كما تبين سرقة الأسلحة الآلية لأفراد القوة الشهداء، ووجود آثار طلقات بجسم سيارة الشرطة التي كان يستقلها المجني عليهم.

وأجرت النيابة مناظرة الجثث في مسرح الحادث، حيث تبين العثور على المجندين في الكابينة الخلفية للسيارة، بينما عثر على أميني الشرطة أحدهما ملقى خارج السيارة على الأرض، والآخر بالكابينة الأمامية، وتبين إصابة كل منهم بعدد كبير من الطلقات أحدث فتحات دخول وخروج في مختلف أنحاء جسدهم، حيث أطلق المتهمون وابلا من الرصاص عليهم من مسافة قريبة، فاخترقت الطلقات أجسادهم.

وأمرت نيابة الأحداث الطارئة بندب الطب الشرعي لتشريح جثامين الشهداء الأربعة؛ لبيان أسباب الوفاة وعدد الطلقات في جسد كل منهم، وصرحت النيابة بدفن جثامينهم عقب الانتهاء من التشريح، ورفع خلال المعاينة خبراء الأدلة الجنائية فوراغ الطلقات لبيان أعيرتها، كما تم رفع عينات من آثار دماء الشهداء وفحص خبراء المعمل الجنائي سيارة الشرطة لبيان ما بها من آثار طلقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق