بالفيديو.. سائق فرنسي يحاول دهس مجموعة من اللاجئين بشاحنته

الأحد، 29 نوفمبر 2015 01:26 ص
بالفيديو.. سائق فرنسي يحاول دهس مجموعة من اللاجئين بشاحنته

صوّر سائق شاحنة هنجاري غاضب نفسه وهو ينحرف متعمداً بشاحنته باتجاه مجموعات من اللاجئين، في مدينة كاليه الفرنسية، وكأنه يحاول الإصطدام بهم، فيهربون مغادرين الطريق في حالة رعب.

يُظهر الفيديو الذي يستغرق 14 دقيقة المشهدَ من النافذة الأمامية للسائق، حيث يسرع باتجاه مجموعة من الرجال الذين يمشون بالاتجاه المعاكس.

حسب وصف الفيديو الذي نُشر كجزء من سلسلة فيديوهات على يوتيوب تحت اسم "لاجئو كاليه ضد السائقين وأوروبا"، تم تصوير المقطع بعد ظهر 25 نوفمبر، على طريق يمر بكاليه، بحسب تقرير نشرته ديلي ميل البريطانية.

قبلها بدقائق، يوقف السائق شاحنته ليسمح بمرور مجموعات اللاجئين الذين ينتشرون على المسارات الثلاثة للطريق، ثم نشاهد شاحنة أخرى بيضاء تتجاوز شاحنة المصور.

وحالما تتجاوزه الشاحنة الأخرى، ينحرف السائق بشدة باتجاه مجموعة من الرجال على طرف الطريق، فيفرون مغادرين في عجلة.

ورغم أن الشاحنة تقترب جداً من المجموعة، إلا أن أحدهم يلتقط ما يشبه حجراً ويرميه على الشاحنة.

في نهاية الفيديو، يدير السائق الكاميرا ليصور نفسه وهو يقول باللغة المجرية: "كانت رحلة صعبة، أليس كذلك، هذه الكيلومترات الستة الأخيرة؟ لقد أخرني اللاجئون بحيث لن أصل إلى منطقة ركن الشاحنات اليوم.

هل تستطيعون تخيلَ الحال هنا أثناء الليل، بعد أن تغرب الشمس؟ أيها الزملاء، لا تذهبوا إلى إنجلترا عبر كاليه! هل فهمتم ما أعنيه؟".

يأتي الفيديو بينما تحذر الجمعيات الخيرية من أن "الغابة"، أو المخيم العشوائي الذي بني في كاليه، قد وصل إلى نقطة الأزمة، بعد أسابيع من هطول الأمطار.

و أطلقت الشرطة الفرنسية قنابل الغاز المسيل للدموع على اللاجئين في المخيم بعد أن حوّلته الأمطار الغزيرة إلى "مستنقع موحل".

كما تم تشديد الأمن حول "قنال أوروبا" بعد وصول تقارير عن أن أعداداً أكبر من اللاجئين يحاولون دخولَ بريطانيا بطريقة غير شرعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق