المان سيتى يستعيد الصدارة بتعادل «ليستر ومان يونايتد»

الأحد، 29 نوفمبر 2015 02:32 ص
المان سيتى يستعيد الصدارة بتعادل «ليستر ومان يونايتد»
لاعبي مانشستر سيتي - أرشيفية

فشل فريق ليستر سيتي في الاحتفاظ بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم «البريميير ليج» بعدما تعادل أمام ضيفه مانشستر يونايتد بهدف لكل منهما في المباراة التي احتضنها ملعب «كينج باور ستاديوم» ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر.

وأهدى التعادل صدارة الترتيب من جديد للمان سيتي، بعد فوزه اليوم على ساوثامبتون «3-1»، الذي رفع رصيده للنقطة 29 ويتفوق بفارق الأهداف فقط على ليسر سيتي صاحب نفس الرصيد، بينما ارتفع رصيد "الشياطين الحمر" لـ28 نقطة في المركز الثالث في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة أرسنال «26 نقطة» الذي سيحل ضيفا على نورويتش سيتي اليوم الأحد.

تقدم أبناء المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري بهدف عبر المتألق ومتصدر هدافي المسابقة برصيد 14 هدف، جيمي فاردي، في الدقيقة 24 بعد تمريرة رائعة من النمساوي كريستيان فوتشس من منتصف الملعب وسط دفاعات "الشياطين الحمر" ليقابلها فاردي بيمناه قوية على يمين الإسباني ديفيد دي خيا.

و عادل الألماني باستيان شفاينشتايجر النتيجة للـ"شياطين الحمر" قبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة برأسية قوية بعد ركنية نفذها الهولندي دالي بليند.

وبالهدف الذي أحرزه في مباراة اليوم، دخل فاردي، البالغ من العمر 28 عاما، تاريخ البريميير ليج بعدما حطم الرقم القياسي المسجل باسم المهاجم الهولندي الكبير فان نيستلروي بالتسجيل في 11 جولة متتالية، ..و جاء الهدف في شباك الفريق الذي كان يلعب له المهاجم الهولندي.

وكان نيستلروي قد سجل مع مانشستر يونايتد في 10 مباريات متتالية بين موسمي 2002-2003 و2003-2004.

وبهذا التعادل، يتوقف مسلسل انتصارات "الثعالب" الذي استمر لأربع جولات متتالية منذ مباراة كريستال بالاس في عقر داره بهدف نظيف لحساب الجولة العاشرة.

ولم يخسر "ليستر" مفاجأة البريميير ليج هذا الموسم سوى مباراة وحيدة (أمام أرسنال 2-5) مقابل 5 تعادلات و8 انتصارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة