بالصور.. تفاصيل احتجاز حملة الماجستير

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 01:11 ص
بالصور.. تفاصيل احتجاز حملة الماجستير
أسماء يوسف

قال محمد صبري، احد اعضاء حمله الماجيستر، انهم نظموا اليوم واقفة احتجاجية بدأت من «محطة مترو السادات» ثم اتجهت الى مجلس الوزراء، للمطالبة بتعينهم بالجهاز الإداري للدولة.

موضحًا أنهم أستندو في طلب تعيينهم على «المادة 3/4» بالدستور المصري الذى تم الاستفتاء علية عقب أحداث ثورة 30 يونيو، والتي تحتوى على مبدا مهم وهو مبدا المساواة.

وتابع صبري: «اننا لم نلقى اي استجابة لمطالبنا من المسئولين» على حد قوله، وأردف: «لذلك قررنا أن نذهب إلى ميدان التحرير، وفى الطريق إلى هناك قام الأمن بغلق جميع الابواب الموجودة بشارع مجلس الوزراء والقصر العيني، حتى لا نتمكن من الدخول الى الميدان».

واضاف اثناء التوجه الى الميدان، تم القبض علي منسق الحملة «محمود ابو زيد» بتهمة السرقة، وذلك قبل فض الواقفة الاحتجاجية، موضحًا لقد كنا حريصين علي عدم الاشتباك مع الأمن، لذلك قمنا بسلك طريق اخر لا يوجد به قوات الشرطة حتي دخلنا ميدان التحرير.

وأكد صبري أن مساعد وزير الداخلية، اللواء جمال حمدان، تفاوض معنا من اجل فض الوقفة الاحتجاجية، مضيفًا وطلب منا اختيار خمس أشخاص ليتحدثوا باسم الجميع، ويذهبوا معه الى احد المسئولين حتى يتم حل الازمة.

وتابع: «اثناء ذلك قامت قوات الأمن بالتعدي علي اعضاء الحملة بالضرب بالعصى واصابت الكثير منهم، وتم القبض علي اكثر من 23شخص من حمله الماجيستر والدكتورة».

واضاف صبري، إن الصور المتداولة علي مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لمنسق الحملة «محمود أبو زيد»، لسنا متأكدين من صحت، اذا كانت في أحداث يوم الأحد، ام من الواقفة السابقة بتاريخ «30/6».

وجدير بالذكر أن وزارة الداخلية نفت الحادثة، وقالت إن الملابس الذى يرتديها «محمود أبو زيد»، ترجع الى الواقفة السابقة.

ومن جانبه، أشار صبري، أن الصور تم ارسالها من قبل «محمود ابو زيد» عقب القبض عليه في قسم شرطة «عابدين»، مضيفا ويوجد الان بعض من اعضاء الحملة بقسم شرطة «قصر النيل»، والبعض الاخر في قسم «عابدين» للتحقيق معهم.

يذكر أن هدد من حملة الماجيستر متواجدين الان امام الاقسام، مطالبين بالإفراج عن زملائهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق