بدء تصويت المصريين فى جولة الإعادة للإنتخابات البرلمانية في الصين

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 07:16 ص
بدء تصويت المصريين فى جولة الإعادة للإنتخابات البرلمانية في الصين
الانتخابات البرلمانية - صورة ارشيفية

بدأت عملية تصويت المواطنين المصريين بالخارج فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية اليوم الإثنين ، حيث فتحت السفارة المصرية ببكين والقنصلية المصرية فى شنغهاى أبوابهما فى الساعة التاسعة صباحا بتوقيت الصين لاستقبال الناخبين.

وكان السفير المصرى ببكين مجدى عامر وقنصل مصر العام فى شنغهاى السفير خالد يوسف قد جددا الدعوة للناخبين المغتربين للمشاركة فى الاقتراع.

وقال قنصل عام مصر بشنغهاى، أنه تم تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بسلاسة، مشيرا إلى أن القنصلية قامت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى حسابها الرسمي على تطبيق«Wechat»، بتجديد الدعوة للمواطنين للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم في تلك الانتخابات وممارسة حقوقهم الدستورية والسياسية بهذا الصدد، أخذا في الاعتبار الجهود الحثيثة والمخلصة ، التي بذلتها الدولة لإتاحة هذا الحق لأبنائها المقيمين بالخارج.

وأهاب السفير يوسف بالناخبين أن يتأكدوا من الالتزام بقواعد الاقتراع وبعدد المترشحين المطلوب اختيارهم وذلك حتى لا يبطل صوتهم.

كما أكد يوسف بهذا الصدد على الأهمية التي تشكلها تلك الانتخابات باعتبارها تمثل المرحلة الأخيرة من مراحل خارطة طريق المستقبل، والتي يأتي تنفيذها تلبيةً لآمال وتطلعات وطموحات الشعب المصري التي عبر عنها خلال ثورة الثلاثين من يونيو 2013 المجيدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة