بالفيديو.. «الألفي»: الولايات المتحدة لن توقع على أي شئ ملزم لها

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 12:58 م
بالفيديو.. «الألفي»: الولايات المتحدة لن توقع على أي شئ ملزم لها
الاء عبد النبي

قال محمد الألفي الكاتب الصحفي في فرنسا، إن ما تريده فرنسا هو إتفاق قانوني ملزم للموقعين، لذلك على القيادات السياسية لبلدان العالم القيام بإصلاحات في المصانع وعلى المواد الكيميائية المستخدمة بالمصانع.

وأضاف" الألفي" خلال مداخلة هاتفية في برنامج «غرفة الأخبار» المُذاع على قناة «سي بي سي أكسترا» أن هناك مساحات كبيرة للغاية بالولايات المتحدة الأمريكية تضررت نتيجة سوء إستخدام المواد الكيميائية في المصانع الكبرى بالولايات المتحدة، وتابع: هل تستطيع فرنسا إقناع المنتجين بالولايات المتحدة بالإقلاع عن إنتاج إصداراتهم، وإنه من الممكن أن يقوم المنتجين بتركيب بعض المصافي لتقليل الإنباعثات الحرارية من مصانعهم فقط لا غير".

وأوضح أن الشرق الأوسط يحتاج إلى إستثمارات في حدود 500 مليار دولار لتحسين سلوكياته في إستهلاكه للطاقة غير المتجددة، موضحًا أن قمة المناخ تبحث عن حل صعب داخل أزمة إقتصادية كبرى، والولايات المتحدة تعاني من الإنكماش.

وتابع: "ليس من المنتظر من الولايات المتحدة التوقيع على أي مشئ ملزم لها، لكنها ستخبر باقي البلدان على التوقيع، وهذا ظهر في تصريح جون كيري "نريدها أن تخرج كما القمم السابقة ولن نوقع على إتفاق ملزم لأن هذا يعني إعادة هيكلة القطاع الصناعي بالولايات المتحدة"".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق