بالصور.. جامعة جنوب الوادي تنظم ورشة عمل عن تنمية منطقة المثلث الذهبي

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 02:19 م
بالصور.. جامعة جنوب الوادي تنظم ورشة عمل عن تنمية منطقة المثلث الذهبي
أحمد محسن

نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا, والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ورشة عمل عن تنمية منطقة المثلث الذهبي.
وأعرب المحافظ، عن تفاؤله بمشروع تنمية المثلث الذهبي لتحقيق التنمية المستدامة لمنطقة جنوب الوادي وتحويلها من منطقة طاردة للسكان إلى منطقة جاذبة، مؤكداً أن المحافظة تعطي أولوية كبيرة للمشروعات الاسثمارية وتدريب أبناء المحافظة بالمراحل التعليمية المختلفة لتأهيلهم لسوق العمل.

وأكد الدكتور حفني إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب, أن جامعة جنوب الوادي شريك أساسي في هذا المشروع التنموي،موجهًا بضرورة اعداد الدراسات والأبحاث بمختلف كليات الجامعة لخدمة هذا المشروع.

كما أشار حفني على ضرورة تغيير المقررات الدراسية بكليات الجامعة لتأهيل طلابها للمشاركة في المشروعات التي ستقام بهذا المشروع.

وتحدثت كرستينا مليار، والمسئولة عن فريق اعداد الخطة الرئيسية لمشروع المثلث الذهبي بشركة أبولونيا الايطالية للتطوير والتنمية، عن ضرورة الشراكة مع جامعة جنوب الوادي لوضع أفضل تصور لتلك الخطة التي تستهدف تنمية منطقة المثلث الذهبي بمنطقة جنوب الوادي بين محافظتي قنا والبحر الأحمر لفترة 30 عام قادمة في مختلف القطاعات منها الصناعية والتعدينية والزراعية والسياحية بجانب المشروعات الخدمية، التي تتمثل في التعليم والصحة والمياه والطاقة والبنية الأساسية مؤكدة أن الهدف من الخطة الرئيسية للمشروع هو وضع تصور حقيقي مبني على الواقع الحالي والمستقبلي والامكانيات المتاحة.

وأشارت كرستينا أن أوجه التعاون مع الجامعة ستكون في مجالات تدريب طلاب الجامعة لتأهليهم للمشاركة بالمشروعات المقترحة لمنطقة المثلث الذهبي وتبادل الأبحاث والدراسات العلمية.كما استعرض الدكتور جمال كمال الدين محمد الأستاذ بقسم الجيولوجيا بعلوم قنا رؤية الجامعة ورسالتها حول المشروع بعمل تنمية مستدامة بمنطقة جنوب الوادي والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والبشرية، مؤكداً أن جامعة جنوب الوادي سيكون لها دور ايجابي في هذا المشروع حيث تمتلك الموارد البشرية بعدد كبير من الخريجين ومراكز التدريب المختلفة التي تعمل على رفع كفاءة الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل.حضر افتتاح ورشة العمل ممثلين عن القطاعات التنموية المختلفة بشركة ابولونيا للتنمية وعمداء الكليات وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق