بالصور.. سفير فلسطين بالقاهرة: «نقتل بدم بارد أمام الشعوب العربية»

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 06:56 م
بالصور.. سفير فلسطين بالقاهرة: «نقتل بدم بارد أمام الشعوب العربية»
ميسون ابو الحسن.. تصوير: محمد محمد

قال جمال الشبكى سفير فلسطين بالقاهرة، ان المرأة الفلسطينية ظلت متواجدة فى المجتمع العربى والدولى بانجازات على الصعيد السياسى والدولى، رغم كل الظروف التى مرت بها فلسطين.

وأضاف الشبكى، فى كلمة قالها خلال احتفال بمناسبة اليوم العالمى للتضامن مع فلسطين بالجامعة الأمريكية، أن الشعب الدولى الذى أقر هذه المناسبة عليه أن يعترف بحقوق الشعب الفلسطينى وإحترام قراراته، كفى تساهلا مع إسرائيل، ويجب ألا تظل إسرائيل فوق القانون».

وتابع سفير فلسطين بالقاهرة: «يحب على المجتمع الدولى أن ينتبه إلى أن وجود المستوطنات الإسرائيلية بفلسطين هى جريمة فى حق الإنسانية، ومازلنا نضمد جراحنا من العدوان الإسرائيلى 2014، بعد سقوط أكثر من 2000 شهيد، وستمتد ثورة الغضب الفلسطينى حول العالم قريبا»، مطالبا المجتمع الدولى بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، وتغليب القرارات الشريعة لإلزام اسرائيل باحترام قرارات الشعب الفلسطينى، خاصة وبعد قرار التقسيم الذى أعطى الفلسطينيين فقط 22% من أرضهم، مناشدا الوطن العربى التحرك للشعب «الذى يقتل بدم بارد».

وأكد الشبكى، أن «مصر كانت وستظل تعمل من أجل وحدة الشعب الفلسطينى»، مشيرا أن الشعب الفلسطينى يحترم كل القرارات التى تخرج من الجامعة العربية، مضيفا: «القضية الفلسطينية أصبحت قضية ثانوية للوطن العربى، وحل مشكلة الشعب الفلسطينى سيحقق الاستقرار للمنطقة وللوطن العربى».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق