تكساس تهديد بقطع تمويل وكالة إغاثة لعزمها توطين سوريين

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 05:22 ص
تكساس تهديد بقطع تمويل وكالة إغاثة لعزمها توطين سوريين

رفضت وكالة إغاثة غير هادفة للربح تهديدا من ولاية تكساس الأميركية بقطع التمويل عنها بشأن عزمها توطين لاجئين سوريين في الولاية.

وأفادت شبكة «سكاى نيوز العربية»، أن لجنة الإنقاذ الدولية في مدينة دالاس، أعلنت إنها تعتزم توطين لاجئين سوريين في تكساس بالرغم من تهديد من الولاية بقطع التمويل عن المنظمة إذا سعت لتوطين لاجئين سوريين هناك.

وكانت مفوضية الصحة والخدمات الإنسانية في تكساس حذرت لجنة الإنقاذ الدولية في خطاب الأسبوع الماضي بأنها ستنتهك تعاقدها مع الولاية إذا لم تلتزم بأمر حاكم الولاية الجمهوري جريج أبوت بالامتناع عن قبول اللاجئين السوريين.

وجاء في الخطاب أن أبوت يشعر بالقلق من أن عملية الفحص التي تقوم بها سلطات الأمن الأميركية "غير فعالة" وقد تسمح بدخول أناس لهم صلات بالإرهاب، وأمهل الخطاب للوكالة حتى الاثنين كي ترد، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقالت متحدثة باسم لجنة الإنقاذ الدولية لرويترز، عبر البريد الإلكتروني "في إطار رسالتنا والتفويض الممنوح لنا من الحكومة الاتحادية الأميركية سنستمر في توطين اللاجئين في تكساس وفي ولايات أميركية أخرى".

ورغم أن تكساس تتصدر الولايات الأميركية في توطين اللاجئين السوريين باستيعاب 180 لاجئا سوريا، إلا إنها أصبحت واحدة من 30 ولاية ترفض قبول لاجئين سوريين بعد هجمات باريس الدامية في نوفمبر الماضي.

ويقول المدافعون عن اللاجئين إنه ليس لدى حكام الولايات سلطة قانونية لاستبعاد الدخول على أساس جنسية الشخص إلى الولايات المتحدة بشكل قانوني، كما يزعمون أن حكام الولايات، ومعظمهم جمهوريون، يستهدفون غالبا ضحايا العنف في سوريا لا الجناة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق