"مدبولي": الغاء تخصيص 6 وحدات بالإسكان الإجتماعي

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 09:54 ص
"مدبولي": الغاء تخصيص 6 وحدات بالإسكان الإجتماعي

ألغت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تخصيص 6 وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، 5 منها في مركز الصداقة بمحافظة أسوان، ووحدة بمدينة سوهاج الجديدة، بمحافظة سوهاج، حيث قدم من سبق لهم تخصيص هذه الوحدات بيانات على خلاف الحقيقة للحصول على وحدات سكنية مدعومة من الدولة.

وقال الوزير الدكتور مصطفى مدبولي: يتم إبلاغ النيابة العامة عن هذه الوقائع لاتخاذ ما يرونه حيال المخالفات المضبوطة، وتطبيق ما نص عليه قانون الإسكان الاجتماعى رقم 33 لسنة 2014.

وأوضح مدبولى أن الحكومة تهدف من إقرار قانون الإسكان الاجتماعى وتطبيقه حماية الوحدات السكنية المدعومة من التلاعب والمتاجرة بها، وحتى لا يحصل من لا يستحق الدعم عليها، أي أننا نحفظ ونحمى حقوق من يستحق بهذا القانون.

وأشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى أنه تم إرسال خطاب إلى اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان يفيد بأنه تم تخصيص وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بالمحافظة، بمركز الصداقة، وقد ورد خطاب رئيس لجنة الإسكان بالمحافظة، المتضمن أسماء خمسة مواطنين تبين عند البحث مخالفتهم لشروط مشروع الإسكان الاجتماعى لحيازتهم أو أزواجهم وحدات سكنية، أو قطع أراضٍ بالمخالفة، ونظرًا لقيام هؤلاء المواطنين بتقديم بيانات على خلاف الحقيقة أمام الجهات المعنية بالإسكان الاجتماعى، بقصد الحصول على وحدة سكنية بالمحافظة بالمخالفة، فالرأى اتخاذ المحافظة كافة الإجراءات القانونية، نحو هؤلاء المواطنين.

وأضاف مساعد وزير الإسكان أن المواطن السادس قام بالتزوير في المستندات المقدمة منه طبقًا لخطاب صندوق التمويل العقارى، للحصول على وحدة سكنية في مدينة سوهاج الجديدة، وطلب الصندوق إلغاء التخصيص وإبلاغ النيابة العامة لاتخاذ شئونها حيال الواقعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق