5 قرارات هامة للحكومة لتنمية الاستثمار

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 05:47 م
5 قرارات هامة للحكومة لتنمية الاستثمار
مجلس الوزراء
وسام السراج

وافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على توحيد جهة تأسيس الشركات والمنشآت، واعتبار الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة هى الجهة المنوط بها دون الغير التعامل مع كافة الأمور التي تتعلق بمنح التراخيص والموافقات للاستثمار.

وتقوم الهيئة بتأدية هذا الدور من خلال نظام الشباك الواحد الذى يقدم كافة الخدمات الخاصة بالاستثمار والمستثمرين، بما يسهم فى سرعة انجاز الاجراءات الخاصة بتأسيس الشركات والمنشآت، وبما يكون من نتائجه توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على قراري مجلس محافظي بنك التنمية الأفريقي رقمي 072008 بتاريخ 1452008، 052009 بتاريخ 1352009، بشأن التصريح بزيادة خاصة في أسهم رأس المال المصرح به للبنك.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية بشأن الاعفاء من التأشيرات لحاملى جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخاصة والمهمة بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية جواتيمالا الموقعة فى جواتيمالا بتاريخ 2342015، ويأتى ذلك فى إطار رغبة الطرفين المصري والجواتيمالى فى تعزيز علاقات التعاون المشتركة القائمة بين الدولتين.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الافريقى للمساهمة فى تمويل مشروع تطوير مطار شرم الشيخ بمبلغ 90 مليون دولار أمريكى، والموقع فى القاهرة بتاريخ2952015.

ويهدف مشروع تطوير مطار شرم الشيخ إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار لتحسين تنافسية النقل الجوى فى مصر، وبما يسمح بزيادة حركة السياحة الوافدة لسيناء، حيث يتضمن المشروع إنشاء مبنى ركاب جديد، ومدرج طائرات جديد، وبرج للمراقبة، بالاضافة إلى تجهيز موقف جديد للسيارات، وتركيب انظمة الكهرباء والملاحة الجوية.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على التعديل الثانى عشر لاتفاقية المساعدة الموقعة فى القاهرة بتاريخ 1592015 بين حكومتى جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الامريكية بشأن ادارة المرافق المصرية الموقعة فى2991997.

ويهدف التعديل- بحسب الوزراء، إلى اتاحة مبلغ جديد بقيمة خمسة مليون وتسعة وخمسون الف وستمائة وتسعة عشر دولار، كمساهمة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، وذلك للاستمرار فى تحقيق أهداف المشروع المتمثلة فى تحسين قطاع المياه والصرف الصحى فى كل من الهيئة العامة لمرافق مياه الاسكندرية والهيئات الاقتصادية للمياه والصرف الصحى بمحافظات شمال الصعيد (الفيوم- المنيا – بنى سويف – اسيوط - سوهاج)، وتخفيض الفاقد من المياه وزيادة عدد وصلات المياه، وتطوير خطة تحسين جودة وضمان كفاية الإمداد بالمياه النقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق