مرشح المصريين الأحرار: الجمعيات الخيرية تبيع أصوات المواطنين

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 08:00 م
مرشح المصريين الأحرار: الجمعيات الخيرية تبيع أصوات المواطنين
المهندس جورج جميل جورجي
عبير صادق

قال المهندس جورج جميل جورجي، المرشح عن حزب المصريين الأحرار دائرة المطرية، إن «نسبة الإقبال ضعيفة لأنه يوم عمل فى المصالح الحكومية، والسبب الحقيقي هو أن أغلب المرشحين فى إنتخابات الإعادة غير مرغوب فيهم من قبل دائرتهم، ولأنه لاتوجد لهم شعبيات قاموا بشراء الأصوات»، مشيرًا إلى أن المال السياسي يظهر أكثر فى اليوم الثانى للإعادة.

وأكد "جورجى"، أن الناس علي علم بكل مايحدث فى كواليس الإنتخابات، والرشاوى الإنتخابية أدت لعزوف الناس عن الانتخابات.

وأضاف مرشح المصريين الأحرار، أن "هناك مواطنين يبيعون الأصوات، وبيجمعوا بطايق العيلة والأصدقاء ويلموا 300 بطاقة مثلا ويتصلوا بالمرشح نفسه ويبيعوها، والحالة الإقتصادية هى سبب قوى"، مؤكدا فى الوقت نفسه، أن «هناك عقلاء يرون أن مرشحي الاعادة غير مرغوب فيهم ولا يصلحوا وقاطعوا الإنتخابات».

وأفاد "جورجى"، أن الشباب مهمشين ولا يوجد وعى والإعلام لم يحاول أن يصل للشباب بالقدر الكافى ويحفزهم علي النزول للتصويت والمشاركة، لم يشعرهم بأن لهم دور قوى، حتى الإعلانات كانت تظهر المرأة وكبار السن وهم ينتخبوا ولم تظهر الشباب.

وحذًر المرشح، من أن المال السياسي سيكون له دور فى نتيجة الإنتخابات، إذا استمر وضع الانتخابات هكذا، بأن ينجح المرشح بشراء الاصوات، وهناك ناس بسطاء وجهلاء يستجيبوا للرشاوى بدون وعى بخطورة مايحدث.

وقال "جورجى"، "إن الجمعيات الخيرية تبيع أصوات المواطنين، لأن كل همها فلوس والمقابل المادى كل شهر ال30ـ جنيه بدون أى وعى ولا إحساس بالمسؤولية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة