رئيس القابضة للكيماويات: 4 مليارات جنيه مديونيات القومية للأسمنت

الأحد، 24 مارس 2019 01:00 م
رئيس القابضة للكيماويات: 4 مليارات جنيه مديونيات القومية للأسمنت
عماد الدين مصطفي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية
مصطفى النجار

قال عماد الدين مصطفي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إنه يوجد عدد من الإلتزامات تقع علي عاتق الشركة القومية للأسمنت يتم استيفائها في إطار تصفية أعمال الشركة؛ لاسيما مع وصول مديونياتها إلي 4 مليار جنية في مقدمتها مستحقات الغاز والكهرباء، حيث تم الإتفاق مع وزارة البترول تسوية الديون من حصيلة بيع أرض القومية للأسمنت. 
 
وأضاف مصطفي خلال إجتماع لجنة الشؤون الإقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد سمير، اليوم الأحد،  أن الالتزام الثاني تجاة العمالة بقيمة 800 مليون جنية، وتم التوصل لإتفاق بخصوصة، بالإضافة إلي الإلتزام بسداد كافة الأقساط البنكية في ميعادها. 
 
وتابع مصطفي، أنه يُجري حالياً العمل علي حل قضايا التحكيم، حيث تم الوصول إلي اتفاق بشأن أحدهم وذلك بدفع المستحقات الرسمية دون تعويضات، بدلاً من دفع 100 مليون جنية، لافتاً إلي أنه يجري حالياً مساعي لحل قضية أخري.  
 
ولفت مصطفي، إلي أن حصيلة تصفية الشركة القومية للأسمنت كافية لسداد كافة المستحقات عليها، لاسيما بعد الموافقة علي تحويل نشاط الأرض من (صناعي) إلي (سكني) مما يؤدي إلي تعظيم قيمة الأرض وتسديد كافة المديونيات، متوقعاً أن تصل قيمة الأرض إلي 5 الأف جنية للمتر. 
 
وأشار مصطفي إلي أنه يأمل أن تنتهي عمليه التصفية خلال عاميين الإ أن التجربة تشير إلي أن الخبرات السابقة تفيد بأن التصفية تصل إلي 15 عاما.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق