شوط كوميدي.. قمصة كهربا.. وزحقلة عبد الله جمعة.. ووقعة «السولية» أبرز ما جاء في 45 دقيقة «قمة»

السبت، 30 مارس 2019 07:52 م
شوط كوميدي.. قمصة كهربا.. وزحقلة عبد الله جمعة.. ووقعة «السولية» أبرز ما جاء في 45 دقيقة «قمة»

 
 
 
 
انتهى الشوط الأول من مباراة الاهلي والزمالك المُقامة حالياً على ملعب برج العرب في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة عشر للدوري الممتاز  بالتعادل السلبي.
 
تخلل الشوط الأول لقطات كوميدية بسبب أرضية الملعب التي تعاني من سقوط أمطار غزيرة تسببت في تزحلق العديد من لاعبي الفريقين، والذين كان أبرزهم عبد الله الجمعة، لاعب نادي الزمالك، وعمرو السولية لاعب النادي الأهلي. 
 
فيما خطف محمود عبد المنعم كهربا الأنظار إليه، باعتراضه بطريقة كوميدية على عدم احتساب ضربة حرة لصالحه. 
 
يلعب الاهلي المباراة بتشكيل مكوّن من : محمد الشناوى ، محمد هانى، أيمن أشرف، سعد الدين سمير، على معلول ، حسام عاشور، عمرو السولية، ناصر ماهر، جونيور أجايى، رمضان صبحى ومروان محسن.
 
فيما يضم تشكيل الزمالك ، كلاً من : محمود جنش ، حازم إمام، محمد عبد الغنى، محمود الونش، عبد الله جمعة ، طارق حامد، فرجانى ساسى وأمامهم أحمد زيزو وأوباما وكهربا وخالد بوطيب.
 
ويحتل الزمالك قمة الدوري برصيد 53 نقطة يليه الاهلي صاحب المركز الثاني برصيد 51 نقطة.
 
جاءت بداية المباراة هادئة تماماً من جانب الفريقين وأنحصر اللعب وسط الملعب عدة دقائق افتقدت فيها المباراة للخطورة.
 
بعد مرور خمسة دقائق تقريباً بادر الأهلي بالهجوم عن طريق رمضان صبحي وأجاي لكنها هجمات غير مؤثرة.
 
ظهر الزمالك "في الكادر" وبدأ ينشط هجومياً عن طريق بوطيب وساسي  وكهربا.
 
بمرور الوقت ظهر تأثير أرضية الملعب بالأمطار التى هطلت كثيراً قبل وأثناء المباراة حيث سقط أكثر من لاعب من الفريقين على أرض الملعب .
 
فرجاني ساسي جرّب حظه في التسديد ولعب كرة في الدقيقة 16 أمسك بها الشناوي، وواصل الزمالك سيطرته على مجريات اللقاء وسط تراجع واضح للأهلي الذى سمح للأبيض بالوصول كثيراً لمرمى محمد الشناوي.
 
الدقيقة 23 شهدت أخطر فرصة في المباراة وكانت من نصيب الزمالك بسبب "دربكة" أمام مرمى محمد الشناوي لكن الأخير أمسك بالكرة قبل أن يُدخلها كهربا في الشباك الحمراء.
 
وأشهر الحكم الروماني كوفاكس بطاقة صفراء لفرجاني ساسي في الدقيقة 26 بعد عرقلة جونيور أجاي.
 
وسدد عمرو السولية كرة قوية في الدقيقة 28 لكن جنش تصدى لها وحوّل دفاع الزمالك الكرة إلى ضربة ركنية.
 
لجأ الزمالك مرة أخرى لسلاح التسديدات بعيدة المدى وكانت هذه المرة من جانب يوسف أوباما الذى لعب كرة قوية في الدقيقة 32 لكنها مرت بجوار القائم.
 
الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت محاولات من الفريقين للتسجيل وأهدر الاهلي فرصة للتسجيل في الثانية الأخيرة عن طريق أجاي ورمضان صبحي بعدها أطلق الحكم الروماني صافرته مُعلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق