سفارة مصر بلبنان تفتح أبوابها أمام المواطنين للتصويت على التعديلات الدستورية

الجمعة، 19 أبريل 2019 08:36 ص
سفارة مصر بلبنان تفتح أبوابها أمام المواطنين للتصويت على التعديلات الدستورية
التصويت في لبنان

 

بدأ  منذ قليل تصويت المصريين المتواجدين بلبنان على التعديلات الدستورية داخل مقر السفارة المصرية بلبنان،وكان أعضاء اللجنة البعثة الدبلوماسية المشرفة على الاستفتاء في استقبال المواطنين المصريين الراغبين فى الإدلاء برأيهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى أقرها مجلس النواب. 
 
وكانت قد دعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه وصل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات كتاب رئيس الجمهورية يطالب فيه الهيئة بدعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور بتاريخ 16أبريل 2019 عقب موافقة البرلمان بالأغلبية على تلك التعديلات.
 
وأضاف خلال مؤتمر صحفى للهيئة،  أنه مرفق مع الكتاب خطاب مجلس النواب بموافقة غالبية أعضائه على التعديلات الدستورية، وقد اجتمع مجلس إدارة الهيئة ووضع جدولا زمنيا لعملية الاستفتاء والمواعيد المقررة لإجرائه فى الخارج والداخل، وذلك لما هو منوط دستوريا بالهيئة الوطنية للانتخابات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق