خالد حنفى: الشراكة بين القطاعين العام والخاص أحدثت طفرة في البنية التحتية بمصر

الخميس، 25 أبريل 2019 11:00 ص
خالد حنفى: الشراكة بين القطاعين العام والخاص أحدثت طفرة في البنية التحتية بمصر
الدكتور خالد حنفى الأمين العام لاتحاد الغرف العربية

قال الدكتور خالد حنفى، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، اليوم الخميس، إن تفعيل مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص فى مصر، وتفعيل آليات الفكر المتطور فى التنفيذ، نجح خلال عام ونصف في حل مشكلة الكهرباء، وتحقيق فائض فى الإنتاج، إلى جانب إحداث طفرة فى مشروعات البنية التحتية وإقامة 7000 كيلومتر من الطرق.
 
وتابع الدكتور خالد حنفى، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، خلال كلمته أمام المؤتمر المصرفى العربى فى بيروت، أن القطاع الخاص يمثل 75% من الناتج المحلى الإجمالى للدول العربية، لافتا إلى أهمية زيادة مساحة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأن تكون هناك مكاسب وعائد من الاستثمار للقطاع الخاص تتوافق مع المصلحة العامة.
 
ولفت إلى أهمية الجرأة والوضوح، وسرعة وسهولة الإجراءات، فى التعامل مع مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم نمو الناتج المحلى الإجمالى وإحداث نقلة فى عمل قطاعات الاقتصاد الحيوية.
 
وينظم اتحاد المصارف العربية، وبالتعاون مع مصرف لبنان وجمعية مصارف لبنان، المؤتمر المصرفى العربى لعام 2019 فى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 25 أبريل الجارى بحضور حشد كبير من كبار المسؤولين والاقتصاديين والمصرفيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة