بعد انفراد «صوت الأمة».. «بكري» يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة السياحة بعد تعرض المصريين بالكويت للنصب من إحدى شركات الطيران

الأحد، 26 مايو 2019 10:35 م
بعد انفراد «صوت الأمة».. «بكري» يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة السياحة بعد تعرض المصريين بالكويت للنصب من إحدى شركات الطيران
طلال رسلان

 
علق النائب مصطفى بكري على تحقيق «صوت الأمة» بشـأن مافيا النصب المحترف على الإنترنت بالملايين، تحت ستار ما يمسى بشركات حجز الطيران في الوطن العربي، وهي عبارة عن شركات حجز (وسيط) عن طريق الإنترنت، عبر طلب إحاطة عاجل لوزيرة السياحة، عقب تعرض  آلاف المصريين العاملين بدولة الكويت الشقيق لواقعة نصب من إحدى شركات الطيران كبدتهم خسائر فادحة، ناهيك عن ضياع فرصة الحجز عبر الطيران للعودة لبلادهم.
 
وجاء نص بيان مصطفى بكري كالتالي:
 
توجه آلاف العاملين بدولة الكويت الشقيقة تذاكر سفرهم إلى القاهرة من شركات الطيران المختلفة بالرغم من إجراءاتهم السليمة في الحجز وفقا للقواعد ودفعهم المبالغ المستحقة لذلك.
 
لقد تعود الكثير من العاملين المصريين بدولة الكويت على حجز التذاكر أونلاين من موقع يسمى "wego"
 
والذى يضم العديد من شركات الطيران وله وكلاء في جميع أنحاء العالم مفوضين بإجراءات الحجز التي كانت تتم بشكل سنوي دون عوائق.
 
ولقد فوجئ العاملون المصريون هذا العام بإلغاء المحجوزة لهم والمدفوع ثمنها منذ عدة أشهر، وعندما قاموا بالاتصال بشركات الطيران المختلفة قيل لهم إن التذاكر موجودة ولكن صدر قرار بإلغائها من خلال شركة وسيطة بمصر اسمها "أبوسمرة"، وأنها حصلت على كافة أموال الحجز من شركات الطيران، وذلك بالرغم من امتلاك الحاجزين لإيميلات تثبت حجز التذاكر لهم، وعندما جرى السؤال عن أسباب ذلك قيل لهم أن الوسيط هو الذى اتخذ هذا القرار وأنه الوحيد الذى يستطيع أن يتحكم في ذلك.
 
وعندما جرى الاتصال بالسفارة المصرية في الكويت وعدوهم بالحل، إلا أن ذلك لم يتم  وعاد الكثيرون من المطار بعد أن فوجئوا بإلغاء حجوزاتهم.
 
إنني أطالب بعقد جلسة عاجلة للجنة السياحة والطيران لمناقشة الأمر في حضور السيدة الدكتورة وزيرة السياحة وكافة المسئولين المعنيين بهذه القضية الخطيرة التي تم فيها النصب على آلاف العاملين المصريين الذين دفعوا ملايين الجنيهات في حجز هذه التذاكر
 

 

تعليقات (1)
حجزنا واطمنا واندفعت الفلوس واتسحبت
بواسطة: Mahmoud
بتاريخ: الثلاثاء، 28 مايو 2019 01:10 ص

شكرا لك مهتم وصعد الموضوع حتى لو لم ترد المبالغ يكفي ان يكون لنا صوت ونحن بالخارج.. شكرا استاذ مصطفى بكري

اضف تعليق