تفاصيل تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة بئر العبد بسيناء بتكلفة 85 مليون جنيه (صور)

الأحد، 21 يوليو 2019 07:36 م
تفاصيل تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة بئر العبد بسيناء بتكلفة 85 مليون جنيه (صور)
محمد الحر

قال اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إنه تم  بدء العمل فى مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمدينة بئر العبد، في إطار اهتمام الدولة بتنمية وتعمير مدن شمال سيناء ، وسيعقبه إنشاء ومد شبكة الغاز الطبيعى بمختلف أحياء المدينة.

وأكد محافظ شمال سيناء، أن مشروع الصرف الصحي والغاز الطبيعي ببئر العبد هي بداية لمشروعات أخرى داخل مدن شمال سيناء وخاصة بئر العبد والعريش ، لتوفير الخدمات الضرورية والحيوية للمواطنين ، بناء على تكليفات من رئيس الجمهورية.
 
وأشاد محافظ شمال سيناء باهتمام الدولة وما تقدمه من دعم  وجهود  تتعلق بمشروعات تنمية شمال سيناء،مؤكدا على أن المرحلة القادمة ستشهد انطلاق عدد من المشروعات التنموية العملاقة ، وان القادم خيرا وافضل لمحافظة شمال سيناء ومواطنيها.
 
ومن جانبه قال المهندس علاء إبراهيم ،رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية والصرف الصحي بشمال سيناء: أن الهيئة  نفذت عدة مشروعات بالمحافظة بتكلفة بلغت 533 مليون جنيه، وانه يجري حاليا إنشاء ومد شبكات الصرف الصحي بمدينة بئر العبد بتكلفة إجمالية تبلغ  85 مليون جنيه.
 
وأوضح إبراهيم أن هناك أيضا مخطط بشأن تنفيذ منظومة تحسين المياة في مدينة بئر العبد وقراها بالكامل من خلال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، موضحا أن  الهيئة بدأت فعليا بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع داخل المدينة ، لتشمل لاحقا إقامة شبكات صرف صحي لـ13 قرية من قرى مدينة بئر العبد.
 
ويشمل مشروع الصرف الصحي شبكة تمتد بكافة الشوارع الرئيسية وكافة الاحياء بالمدينة ، وتستغرق فترة تنفيذ وانهاء المشروع نحو عام كامل، مع إنشاء 7 محطات لرفع مياه الصرف الصحي بالاضافه الي محطة المعالجة الثلاثية التي ستعمل على معالجة مياه الصرف الصحي للاستفادة منها في ري الزراعات.
 
وعقد، اليوم الأحد، عقد اجتماع بديوان عام المجلس بحضور  ممثلين عن الموارد المائية ، و شركة المياه والصرف  الصحي والاشغالات العسكرية ، لمتابعة أعمال مشروع الصرف الصحي.
 
وتم خلال الاجتماع مناقشه آليه العمل، والانفاق على أن يتم الإنتهاء من الأعمال في اسرع وقت ، وان يعاد تسوية الشوارع التي ينتهي بها العمل أول بأول حتى لا يشعر المواطن بالمعاناه نتيجة ترك أعمال الحفر بالشوارع وتعطيل مصالح المواطنين وإعاقة حركتهم ، تأكيدا وتنفيذا لبند إعادة الشئ لأصله.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة