بعد تأهل الأهلي وبيراميدز والمصري لربع نهائي البطولات الأفريقية .. تعرف علي مواجهات الفرق المصرية وحظوظها

الإثنين، 04 أبريل 2022 01:15 م
بعد تأهل الأهلي وبيراميدز والمصري لربع نهائي البطولات الأفريقية .. تعرف علي مواجهات الفرق المصرية وحظوظها
رضا عوض

3 فرق مصرية وصلت للدور ربع نهائي في البطولات الأفريقية .. هذا هو الحال الأن بعد نجاح الأهلي في تخطي الهلال السوداني، وفوز بيراميدز علي زاناكو، وخسارة المصري من نادي مازيمي ليحل ثاني المجموعة، وتنتظر الفرق المصرية الثلاثة القرعة الأفريقية.

 

البداية مع الأهلي الذي احتل المركز الثاني في مجموعته عقب الفوز علي الهلال السوداني بهدف دون رد ، حيث سيقابل المارد الأحمر الباحث عن اللقب الثالث علي التوالي مع  الرجاء البيضاوي المغربي الذي تصدر المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة أو الترجي التونسي الذي تصدر المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة، أو الوداد المغربي الذي تصدر المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة.

 

المواجهات الأفريقية لن تكون صعبة أمام أي من الفرق الثلاثة ، خاصة وأنه سبق واجه هذه الأندية في نفس البطولة في الأعوام السابقة، حيث سبق لـ الأهلي مواجهة  الترجي التونسي في نصف نهائي النسخة السابقة وفاز عليه 4-1 بمجموعة المباراتين، كما لعب أبناء القلعة الحمراء أمام الوداد في نصف نهائي نسخة 2020 وفاز عليه 5-1 بمجموع المباراتين.

 

كما واجه الأهلي الرجاء المغربي في كأس السوبر الإفريقي الأخير وفاز عليه 6-5 بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلب بهدف لكل فريق.

 

اللقاءات السابقة للأهلي قد تبدو صعبة  أمام الفرق الثلاثة في ظل التراجع الغريب في مستوي الفريق بشكل عام ، وإن كان البعض يعول علي " روح الفانلة الحمراء " في التغلب علي أي من هذه الفرق ، كما يعول البعض علي سابقة فوز الأهلي علي هذه الفرق وهو ما يعني أن أبناء القلعة الحمراء صاروا يملكون الخبرة الكافية التي ستمكنه من تخطي هذا الدور.

 

أما فريق بيراميدز، فإن مهمته ستكون سهلة في حالة مواجهة سيمبا أو أورلاندو بايرتس ، خاصة وأنهم ليسوا من الفرق الأفريقية القوية التي تهدد قوة بيراميدز، إلا أن الفريق السماوي سيواجه صعوبة في حالة الاصطدام بمازيمبي، خاصة وأنه من الفرق الأفريقية المرشحة بقوة للحصول علي اللقب علاوة علي تاريخه الكبير في البطولات الأفريقية.

o_t_22_493_pyramids-fc-1
o_t_22_493_pyramids-fc-1

 

وقد صعد الفريق السماوي لهذا الدور كوصيف للمجموعة بعد أن اختتم منافسات دور المجموعات في الكونفدرالية الإفريقية بالفوز على زاناكو الزامبي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الدفاع الجوي ليرفع رصيده للنقطة 13 من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة واحدة، ولم يشفع الفوز لـ بيراميدز لاقتناص صدارة المجموعة في ظل تساويه في النقاط مع أهلي طرابلس.

 

المصري البورسعيد وهو ثالث الفرق المصرية التي تتأهل للدور ربع نهائي وثاني الفرق التي ستلعب في الكونفدرالية، حيث من المقرر أن يواجه نادي سيمبا أو أورلاندو بايرتس أو أهلي طرابلس ، وقد خسر المصري البورسعيدي من مضيفه مازيمبي الكونغولي، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات ببطولة الكونفدرالية.

 

138-154621-almasry-mazembe-confederation-cup_700x400
138-154621-almasry-mazembe-confederation-cup_700x400

 

الهزيمة من مازيمبي جمدت رصيد المصري عند 10 نقاط على الرغم من ضمانه التأهل إلى الدور ربع النهائي بالكونفدرالية، لكنه فقد صدارة المجموعة التي احتلها مازيمبي بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة.

 

مهمة المصري قد تبدو صعبة في ظل مواجهته لفريق من ثلاثة فرق تأهلوا على رأس مجموعتهم، حيث جاء تأهل فريق أهلي طرابلس في المركز الأول بمجموعته برصيد 13 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة عن بيراميدز، في حين تأهل أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في صدارة مجموعته برصيد 13 نقطة، بينما تأهل من ذات المجموعة الاتحاد الليبي في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، كما تأهل نهضة بركان المغربي في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق