«وهم الثراء السريع».. 5 علامات تكشف المستريح قبل النصب على المواطنين

الخميس، 28 يوليو 2022 09:00 ص
«وهم الثراء السريع».. 5 علامات تكشف المستريح قبل النصب على المواطنين
أرشيفية

انتشرت فى الفترة الأخيرة بقضايا النصب والاحتيال والمتعلقة بالاستيلاء علي أموال المواطنين، وهناك العديد من البلاغات والقضايا المتعلقة بتوظيف أموال المواطنين وضياع أموالهم بوهم توظيفها لدى العديد من الشركات الوهمية التى تعتاد الاحتيال على المواطنين.
 
توظيف الأموال عملية احتيال قديمة جدا، تعتمد على إغراء العميل بدفع مبلغ معين، والحصول على نسبة من الأرباح شهريا، والحقيقة أن القائمين على مثل هذه الشركات يقومون فقط بمحاولة جمع أكبر مبلغ معين في وقت قصير من خلال إغراء المتعاملين بأرباح فعلية في أول شهر أو شهرين ومن ثم يقوم المتعاملون بإخبار أشخاص آخرين وإغرائهم بالربح فيقدمون أموالهم لهذه الشركات والتي غالبا ما تعلن الإفلاس أو الهرب في وقت قصير.
 
ويقع عشرات المواطنين فى فخ توظيف الاموال والنصب عليهم واستيلاء أموالهم، بوهم الارباح الشهرية المغرية، لذلك نقدم لك 5 أسباب تؤكد لك نصب الشركة ومحاولتها سرقة أموالك.
 
وهناك العديد من الدلائل التى تجعلك تستيقظ قبل فقدان أموالك فإذا وجدت هذه العوامل فاحذر التورط مع هذه الشركات.
 
5 أسباب تؤكد لك نصب الشركة ومحاولتها سرقة أموالك:
 
- قصر مدة تأسيس الشركة الذى عادة لن يتعدى 3 سنوات.
 
- إعلان الشركة عن منحك نسبة أرباخ مغرية من الشهر الأول.
 
- اذا تم إعلانك عن نسبة ثابتة من الأرباح شهرياً.
 
- اذا طلبت الشركة إدخال عملاء عن طريقك مقابل زيادة الربح.
 
- وجود فقرة بعقد التوظيف تنص على وجوب تسلم المبلغ للشركة لوقت طويل.
 
البعض يظن أن بإمكانه الحصول على الأرباح في أول شهر أو شهرين ومن ثم سحب رأس المال وبذلك يضمن الربح، ولكن لا يتمكن من ذلك ففي عقودها فقرة تنص على أن المتعامل يجب أن يسلم المبلغ للشركة لوقت طويل يصل في بعض الأحيان إلى ٣ سنوات، مما لا يمكنك من سحب رأس المال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق