استكمالا للتحول الرقمي الحكومة تطلق منصة "كياني" ..وخبراء: تسهل الوصول لكافة الخدمات بسهولة وتساعد الشباب

الخميس، 29 سبتمبر 2022 08:55 م
استكمالا للتحول الرقمي الحكومة تطلق منصة "كياني" ..وخبراء: تسهل الوصول لكافة الخدمات بسهولة وتساعد الشباب
منصة كياني

أطلقت الحكومة منصة كياني، وهو تطبيق وموقع إلكتروني "يقدم في مكان واحد كافة الخدمات والفعاليات وكل ما يهم الشباب المصري في ٢٧ محافظة، سواء هذه الخدمات أو الفعاليات مقدمة من مؤسسة حكومية، خاصة أو منظمة مجتمع مدني"، وفقا لتعريف الموقع الرسمي، حيث يأتي ضمن رؤية الحكومة للتحول الرقمي وتوفير كافة الخدمات الحكومية بشكل سهل وبسيط.
 
كذلك يتضمن التطبيق الالكتروني أقسام تتعلق بالخدمات الرياضية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية العاملة بمصر، و"مشاركاتي" لتقديم الدورات التدريبية، وبرامج لريادة الأعمال وتمويل المشروعات، و"موجهي" لتقديم جلسات توجيه للشباب ورواد الأعمال من جانب الخبراء، سيجعلها نافذة هامة لتدريب الشباب، وبناء جيل مُتفتح الآفاق، مُتعدّد المهارات، وذلك بإتاحة بوابة للتعرف على البرامج المتوافرة لكسب المهارات المختلفة والمطلوبة في سوق العمل بجانب دعم المشروعات الناشئة باستشارات وخدمات مختلفة تزيد من فرص نجاحها.
 
aca225a4-cb9b-4dd0-9cb3-9770293b6e6b
 
في المقابل أكد عدد من الخبراء أن تطبيق كياني يعد حلقة الوصل والتواصُل الفعال بين مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات، وتنمية الوعي بالمشروعات والمبادرات التي تقدم للنشء والشباب وطرح الأراء المختلفة للخبراء في قسم "آرائي" بالتطبيق، فضلا عن تقديمها بمحتوى ولغة مُبتكرة تسهم في الوصول للشباب،  أنه تفعيل استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمى الذى تنتهجه من خلال تطبيق مشروعات مصر الرقمية، خاصة بعد ما يشهده العالم من تطور علمي وتكنولوجي هائل.
 
الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أعلن أن منصة كياني تُعد حلقة الوصل والتواصُل الفعال بين مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات، التي تقدم خدمات وفعاليات تفيد الشباب المصري الذي يبحث عن خدمات واستشارات موثوق فيها؛ لخلق علاقة قوية وثقة بين الشباب والوزارات والهيئات المختلفة، من خلال محتوى ولغة سهلة ومُبتكرة لجذب فئة الشباب. لذا، كان الهدف هو الوصول للشباب في 27 محافظة، عبر الهواتف المحمولة، بطريقة تضمن الوصول بسلاسة وسهولة إلى كلِ شابٍ مصري.  
 
 
وأشار  أن تطبيق "كياني" مُقسم إلى 4 أقسام، هي: "خدماتي" لتقديم الخدمات الرياضية والشبابية، وكذا الخدمات الحكومية، وخدمات منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية العاملة بمصر، و"مشاركاتي" لتقديم كل الفعاليات المصرية، والدورات التدريبية، وبرامج لريادة الأعمال وتمويل المشروعات، و"آرائي" لتقديم العديد من المقالات من الخبراء للشباب، ومن الشباب للشباب، وأخيرًا "موجهي" لتقديم جلسات توجيه للشباب ورواد الأعمال من جانب الخبراء.
 
 
وأفاد صبحي، بأن فريق المحتوى أكَّد  أنه قد تم إجراء ورش عمل تدريبية لكافة الوزارات لشرح سياسة المحتوى، وتدريب مُمثلى الوزارات والهيئات على تقديم خدماتهم ضمن سياسة التطبيق، والعمل على تعديل ملاحظاتهم. هذا بالإضافة إلى إجراء تقييم داخلى وخارجى مستمر لتطوير سياسة المحتوى، مؤكدا أنه سيتم من خلاله تقديم الآلاف من الخدمات والفعاليات من الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة باستخدام أحدث التقنيات الإلكترونية.
 
 
 وقال أنه تم عقد شراكات مع 32 وزارة بإجمالي أكثر من 100 هيئة حكومية وغير حكومية للوصول لكل شاب فى مصر، كما أنه تم الوصول لقرابة 650 خدمة وفعالية جديدة للشباب، وخلق قيمة حقيقية نحو 70 مليون عميل مُستهدف من أكثر من 100 مؤسسة وهيئة حكومية وغير حكومية على جانب مُقدمى الخدمات.
 
f665245a-bd57-46f8-aed1-f6d67e54672a
 
 في نفس السياق قالت الدكتورة دينا هلالي، عضو لجنة التضامن الاجتماعي وحقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، إن تدشين وزارة الشباب والرياضة، للمنصة الوطنية للشباب "كياني"، ستكون آلية هامة في استمرار دعم وتمكين الشباب والتسهيل عليهم في تقديم خدمات واستشارات موثوق فيها، مؤكدة أنها فرصة ذهبية في خلق قناة تواصل جديدة مع الشباب ومدهم بكافة الاحتياجات طبقا لاهتماماتهم وهواياتهم، فضلا عن التعريف بكافة المبادرات التي تقدمها الجهات المختلفة ويمكن الاستفادة منها.
 
 
وأضافت "هلالي"، أن القيادة السياسية تولي أهمية كبرى لضرورة بناء قدرات الشباب وتوظيف إمكاناتها مع متطلبات العصر من وظائف ومهارات، والذين يمثلون حوالي 35% من القوى العاملة بها وذلك باعتبارهم أحد أهم نقاط قوة الاقتصاد المصري، ومن ثم المساهمة في خفض معدلات البطالة والتيسير على الشباب في حياتهم المعيشية
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق