2022.. عام اللحظات الحزينة لـ«رونالدو».. بدأه بوداع دوري الأبطال وأنهاه بالبكاء في المونديال

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 09:46 م
2022.. عام اللحظات الحزينة لـ«رونالدو».. بدأه بوداع دوري الأبطال وأنهاه بالبكاء في المونديال
كريستيانو رونالدو
محمد ممدوح

أيام قليلة تفصلنا عن عام جديد، حيث شهد 2022 العديد من الأحداث والمفاجآت المثيرة التي شغلت حديث عشاق الكرة المستديرة، وكان للأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسوأ عام مر عليه، حيث لم يشهد أي لحظة سعيدة في هذه العام، من بعد خروج مانشستر يونايتد من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد الإسباني، وأخيرا خسارة المنتخب البرتغالي على يد المغرب بهدف دون رد. 
 

صدمات مر بها النجم البرتغالي 
 
 
15 مارس 2022
 
بعد خروج مانشستر يونايتد من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد الإسباني، تملك اليأس على كريستيانو بعد انتظار الجميع أهداف رونالدو المعتادة في شباك الروخيبلانكوس، خاصة في جولة الإياب، لكن أتليتكو استطاع الخروج منتصرا من ملعب أولد ترافورد، وحرمان "الدون" من الاستمرار في بطولته المفضلة.

19 أبريل 2022
 
تلقى اللاعب صاحب الـ37 عاما خبرا حزينا قبل أسابيع معدودة على نهاية الموسم الماضي، وذلك بوفاة ابنه، الذي كان ينتظره بعدما حملت صديقته جيورجينا رودريجيز في توأم.
 
واضطر رونالدو حينها للغياب عن مباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول، لكن جماهير الريدز لم تفوت اللحظة وقررت التضامن معه ومواساته بالهتاف له ورفع قميصه بمدرجات ملعب أنفيلد.
 
7 مايو 2022
 
حاول لاعبو مانشستر يونايتد تصحيح مسار الفريق في الجولات الأخيرة بالدوري الإنجليزي، لكن ذلك لم يحدث وتلقى الفريق خسارة مذلة على يد برايتون برباعية دون رد، وتلك الهزيمة التي جاءت في الجولة 36، حرمت اليونايتد رسميا من التأهل لدوري الأبطال قبل جولتين من نهاية البريميرليج، ما حال دون مشاركة رونالدو لأول مرة في دوري الأبطال على مدار مسيرته.
 
 
 4 يوليو 2022
 
في الأسبوع الأول من يوليو، بدأ المان يونايتد تحضيراته للموسم الجديد دون تواجد كريستيانو في الموسم المنصرم، وكثرت الشائعات حول أسباب غياب رونالدو عن الجولة التحضيرية، رغم إعلان المدرب الهولندي إيريك تين هاج أن اللاعب غائب لأسباب عائلية.
 
وكشف اللاعب بعد غيابه أشهر عده، بسبب مرض ابنته، وهو ما أعلنه في مقابلة تليفزيونية الأخيرة مع بيرس مورجان، موكدا أنه عاش فترة عصيبة بسبب مرض ابنته، إلى جانب التشكيك في مصداقيته من قبل إدارة النادي والمدرب وبعض وسائل الإعلام.
 

22 أغسطس 2022
 
 
بعد الهزيمة برباعية نظيفة أمام برينتفورد في مستهل الموسم، قرر تين هاج التضحية ببعض ركائزه الأساسية في تشكيلة فريقه في مباراة القمة ضد ليفربول.
 
المفاجأة جاءت باستبعاد رونالدو من التشكيلة الأساسية في تلك الليلة، ليبدأ بعدها جلوس اللاعب احتياطيا في أغلب المباريات بقرار من المدرب الهولندي.
 
ومنذ تلك اللحظة، بدأت أسوأ لحظات رونالدو في مسيرته الاحترافية بعدما تحول للاعب بديل لأول مرة لفترة طويلة.
 

19 أكتوبر 2022
 
بعد أقل من 3 أسابيع على ديربي مانشستر، واصل تين هاج استفزاز رونالدو بوضعه على مقاعد البدلاء في المباريات الكبرى.
 
وجلس كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء أمام توتنهام هوتسبير، ليتفاجأ برغبة مدربه حينها في إشراكه بآخر 3 دقائق، وهو ما رفضه اللاعب على الفور، ولم يخف أسطورة البرتغال غضبه، ليقرر مغادرة الملعب قبل نهاية الوقت الأصلي دون انتظار انتهاء المباراة.
 
20 أكتوبر2022
 
مشهد خروج رونالدو من ملعب أولد ترافورد قبل نهاية مباراة مانشستر يونايتد ضد توتنهام، دفع النادي والمدرب الهولندي لاتخاذ قرارات صارمة ضد كريستيانو أولها كان باستبعاد رونالدو من قائمة الفريق في مباراته التالية ضد تشيلسي، فضلا عن حرمانه من التدرب مع زملائه لمدة 3 أيام، ولم يقتصر العقاب لهاذا الحد، بل تقرر أن يشارك كريستيانو رونالدو في تدريبات الفريق الرديف، عقابا له على تصرفه.
 
22 نوفمبر 2022
 
أعلن كريستيانو رونالدو في مقابلة تليفزيونية، قرر خلالها إطلاق النار على إدارة النادي وتين هاج، قائلا إنه "لا يحترم المدرب الذي لا يحترمه"، تلك المقابلة التليفزيونية الشهيرة دفعت مانشستر يونايتد للإعلان عن فسخ عقد رونالدو بالتراضي بين الطرفين، ليرحل اللاعب بعد عام ونصف عن مسرح الأحلام.
 
10 ديسمبر 2022
 
 
حاول كريستيانو رونالدو مداواة جراحة وأحزانه على مدار عام 2022 بتحقيق حلمه مع منتخب البرتغال في كأس العالم 2022.
 
لكن رونالدو وجد نفسه يعيش مشهدا مكررا مع البرتغال مع بداية مشوار فريقه في الأدوار الإقصائية للمونديال.
 
وفاجأ المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس الجميع بإجلاس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام سويسرا والمغرب تواليا.
 
وفي العاشر من ديسمبر، تلقى منتخب البرتغال خسارة على يد المغرب بهدف دون رد، أقصت رفاق رونالدو من البطولة، وخرج الدون باكيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة