نمر مهدد بالانقراض.. تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

الإثنين، 23 يناير 2023 12:00 ص
نمر مهدد بالانقراض.. تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم.
 
 

 

جونسون يعود للمشهد مجددا من بوابة أوكرانيا عبر زيارة مفاجئة

 

زار رئيس الوزراء البريطاني السابق، بوريس جونسون، كييف بشكل مفاجئ، الأحد، وتعهد بأن بريطانيا "ستساند أوكرانيا طالما لزم الأمر".

 
وكان جونسون، الذي استقال من منصبه في سبتمبرفي أعقاب سلسلة من الفضائح، رئيسا للوزراء حينما بدأت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في فبراير، وسعى إلى جعل لندن أكبر حليف لكييف في الغرب.
 
وخلال جولة اليوم، زار جونسون بوروديانكا وبوتشا، بضواحي العاصمة الأوكرانية التي يُضرب بها المثل في الفظائع في الغرب حينما اتجهت القوات الروسية نحو كييف في المرحلة الأولى من الحرب قبل صدها.
وقال جونسون لحاكم بوتشا "يمكنني إخبارك بأن المملكة المتحدة ستساند أوكرانيا طالما لزم الأمر".
 
وأضاف متحدثا بالاستعانة بمترجم فوري "ستنتصرون وستطردون جميع الروس من بلادكم، لكننا سنظل هناك لأطول أمد. وسنريد أيضا مساعدتكم في إعادة الإعمار".
 
ونفى جونسون إشارات إلى أن تحركاته في أوكرانيا ربما يُنظر إليه على أنها إضعاف لرئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.
 
جونسون فى أوكرانيا
جونسون فى أوكرانيا
بوريس جونسون
بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون

 

الذعر يهيمن على سكان جزيرة إندونيسية.. والسبب نمر مهدد بالانقراض

أثار نمر ينتمي لفصيلة "نمور سومطرة" المهددة بشدة بالانقراض، الذعر في إحدى قرى جزيرة سومطرة الإندونيسية، بعدما رصدته إحدى الكاميرات.

 
وقالت وكالة الأنباء الرسمية الإندونيسية "أنتارا" إن كاميرا مراقبة تلفزيونية مغلقة مثبتة في متجر محلي في منطقة سياك التقطت صورة للنمر وهو يمر أمام المبنى في وقت مبكر السبت.
 
وظهر النمر بعد أن أبلغ سكان محليون عن العثور على آثار مخالب نمر بالقرب من منطقة سكنية مكتظة بالسكان في قرية سواك لانجوت، الإثنين الماضي، كما ادعى أحد القرويين رؤية نمر يتجول بالقرب من مزرعة بطيخ مساء الجمعة الماضي.
 
وقال مسؤولو الحياة البرية المحليون إنهم يعتقدون أن ما تم رصده نمر صغير، بناء على ملاحظتهم لبصمات مخالبه.
 
وقال ممثل الوكالة المحلية للحفاظ على البيئة، هارتونو، إن النمر ربما جاء من حديقة زمرود الوطنية، وهي منطقة غابات محلية محمية على بعد نحو 6.2 كيلومتر من المنطقة التي كان يتجول فيها النمر.
 
وأضاف ممثل الوكالة أنه لم ترد أي تقارير عن التهام النمر لأي من الماشية عقب ظهوره. وقام فريق من حماة البيئة بنصب قفص مفخخ به فريسة لجذب النمر. كما تم تركيب مصائد مزودة بكاميرات وطائرة مسيرة لمراقبة موقع النمر.
 
ويعتبر الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة أن نمور سومطرة معرضة لخطر الانقراض. وغالباً ما تحدث نزاعات بين البشر والحيوانات في إندونيسيا في المناطق التي يتم فيها تطهير الغابات المطيرة لإفساح المجال لمزارع زيت النخيل.
 
النمر المهدد بالانقراضالنمر المهدد بالانقراض
النمر
النمر

 

سكان ووهان يستقبلون "عام الأرنب" بالألعاب النارية وأزهار الأقحوان

 

احتفل سكان ووهان الصينية، بمناسبة حلول السنة القمرية الجديدة التى تعرف هذا العام باسم "عام الأرنب"، وتمثلت مظاهر الاحتفالات فى اقتناء المفرقعات وأزهار الأقحوان، وذلك بعد ثلاث سنوات على فرض إجراءات العزل فى المدينة جراء تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ولم يغفل سكان المدينة الصينية أثناء الاحتفالات، إحياء ذكرى مقرّبين لهم قضوا حتفهم بسبب الفيروس.

الاطفال يحتفلون بعام الارنب
الاطفال يحتفلون بعام الارنب
ألعاب نارية تزين سماء الصين احتفالا بعام الارنب
ألعاب نارية تزين سماء الصين احتفالا بعام الارنب

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة