«كتف في كتف».. مبادرة شاملة لتحسين أوضاع الملايين

السبت، 18 مارس 2023 01:41 م
«كتف في كتف».. مبادرة شاملة لتحسين أوضاع الملايين
سامي سعيد

أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إشارة البدء لاطلاق مبادرة كتف في كتف في كافة محافظات الجمهورية، أمس، وذلك وسط أجواء احتفالية وتفاعل كبير من المتطوعين والذي تخطي عددهم ٦٠ ألف مشارك في احتفالية "كتف في كتف" باستاد القاهرة الدول، والتي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي.

ومبادرة "كتف في كتف" تعد أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، والتي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحيث تستهدف توزيع 6 مليون كرتونة غذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك، كما أنها تعزز مبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن، وتدعم ثقافة العمل التطوعي التي تساعد في توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال الجهود التي تبذلها الدولة بالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الشريك الرئيسي في مسيرة التنمية للدولة المصرية.

فيما كشف قيادات مبادرة التحالف الوطنى، تفاصيل أنشطتها للأسر الأكثر احتياجا، حيث قال محمود فؤاد عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى، إن مبادرة كتف في كتف هي إحدى مبادرات التحالف الوطنى، متابعا: المؤسسات التابعة للتحالف الوطنى تجمعت وعملت مع بعضها منذ حوالى عام ونجحت ووصلت لمناطق أكثر ومستحقين أكثر.

وأضاف عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى، أن التحالف الوطنى بأعضائه ضلع أساسى من أعضاء التنمية في مصر، متابعا :"المجتمع المدنى في مصر بخير ويمتلك إمكانيات على الأرض كبيرة ويستطيع جمع أموال كثيرة وهناك حوكمة في الصرف". وتابع عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى،:نعمل في مجال الغذاء والصحة والتمكين الاقتصادى من خلال مئات الالاف من المشروعات للتمكين الاقتصادي للمرأة ، والتبرعات كلها من مصريين. فيما محمد سيف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلى، إننا جميعا في التحالف الوطنى للعمل الأهلى نعمل بمنتهى التجرد من مؤسساتنا وجمعياتنا، مشيرا إلى أن كل مؤسسة في التحالف تعمل بالتعاون مع جميع المؤسسات من أجل تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجا .

فيما أكد الدكتور جمال أبو الفتوح، أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باحتفالية مبادرة "كتف فب كتف" بعثت بدلائل مهمة في ذلك التوقيت الدقيق نتيجة ما فرضته التحديات العالمية من مستجدات فرضت أعباء وصعوبات على الشارع المصري، مشيرا إلى أنها عكست أهمية إعلاء قيم التلاحم وتوحيد الجبهة الداخلية لتكون السبيل الوحيد نحو الصمود أمام تلك التحديات، والثقة فى قدرات الشعب.

وأوضح أنها جسدت الإيمان بقدرات وإرادة الشعب المصري الباسل، ورهان الرئيس الدائم على وعي المواطن واصطفطافه في وجه التحديات التي تواجه الدولة المصرية، للخروج منها أكثر قوة وصلابة باقتحامها والعبور نحو مستقبل جديد آمن، معتبرا أن احتفالية مبادرة كتف في كتف للتحالف الوطني للعمل الأهلي تعد تمثيل حقيقى لمعانى الإنسانية والتضامن والتكافل المجتمعى والذى لطالما كان المصريون فيه، وخصوصًا وقت الأزمات والشدائد فلا مستحيل أمام العزيمة الصلبة والإرادة القوية.

وأضاف "أبو الفتوح"، أن الرئيس بعث برسالة طمأنة للمصريين والذي أكد أن مشهد احتشاد المصريين يدفع بالتحرك للأمام في ظل محاولات البعض لتخويف المصريين، وأن الدولة بكافة مؤسساتها في خدمة الشعب المصري، والجميع تصطف كتفًا بكتف للعبور من أي أزمة، مشددا أن مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تستكمل جهود الخير والتي تعتمد على تقديم مساعدات حقيقية تتماشى مع قاعدة بيانات واضحة تضمن وصول المساعدات لمستحقيها، مع عدم تكرار المساعدات لنفس المناطق والأشخاص مرة أخرى.

وأشار إلى أن زيادة أعداد الكراتين لصالح الفئات الأكثر استحقاقًا بواقع 6 ملايين كرتونة مواد غذائية، يحمل معاني كثيرة حول اصطفاف الشارع المصري جنبًا إلى جنب لتجاوز التحديات الراهنة معا ودعم الأسر الأولى بالرعاية، تعزيزًا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن وسط الظروف الاستثنائية الحالية، مؤكدا أنها تستكمل مسيرة الشراكة بين الدولة والمجتمع المدني، برعاية ودعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لزيادة دائرة المستفيدين من محدودي الدخل وضمان سد احتياجاتهم الغذائية مع حلول شهر رمضان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق