الحزب الديمقراطي الكردستاني)يدعو لإضراب عام عن العمل في إيران

الإثنين، 11 يوليو 2016 03:35 م
الحزب الديمقراطي الكردستاني)يدعو لإضراب عام عن العمل في إيران

دعا الحزب الديمقراطي الكردستاني لإضراب عام عن العمل يوم الأربعاء القادم في عدد من المدن الكردية بإيران، وذلك في مسعى للضغط السياسي على النظام الذي يتهمونه باضطهاد الأقليات الكردية في إيران.
وأفادت قناة (سكاي نيوز) عربية اليوم الإثنين بأن الحزب الديمقراطي الكردستاني قام بتوزيع منشورات تدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم وإعلان الإضراب العام، وذلك في مدن "مريوان وسقز وسردشت ومهاباد وآرومية"، كما استخدم الناشطون الأكراد وسائل التواصل الإجتماعي للدعوة لهذا الإضراب.
من جانبها، اتخذت الحكومة الإيرانية سلسلة إجراءات أمنية وعسكرية مشددة في المناطق الكردية، كما حشد الحرس الثوري الإيراني عددا كبيرا من عناصره لقمع أي تحرك من قبل المواطنين الأكراد. بحسب القناة.
وقالت القناة إن الحرس الثوري الإيراني نفذ حملة اعتقالات واسعة ضد العشرات من المدنيين الأكراد خلال الأيام الماضية في مدن "بيرانشهر ومهاباد ومريوان وسردشت".
ويأتي الإضراب للاعتراض على سياسة إيران التي لا تكف عن اضطهاد الأكراد وحرمانهم من حقوقهم، ويتزامن تنفيذ هذا الإضراب مع ذكرى اغتيال زعيم حزب الديمقراطي الكردستاني في إيران عبدالرحمن قاسملو من قبل الاستخبارات الإيرانية في فيينا عام 1989.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق