«فولكسفاجن» تقترب من التوصل لاتفاق مع السلطات الأمريكية

الأربعاء، 11 يناير 2017 11:07 ص
«فولكسفاجن» تقترب من التوصل لاتفاق مع السلطات الأمريكية
مجموعة «فولكسفاجن» الألمانية

أعلنت مجموعة «فولكسفاجن» الألمانية، أكبر منتج سيارات في أوروبا، مساء أمس الثلاثاء، اقتربها من التوصل إلى تسوية لفضيحة التلاعب في نتائج اختبارات عوادم الملايين من سياراتها مع سلطات العدل الأمريكية مقابل 4.3 مليار دولار.

وذكرت «فولكسفاجن»، في بيان اليوم الأربعاء، أن المفاوضات بين الجانبين في مراحلها الأخيرة، وأن التسوية تشمل اعترافا من «فولكسفاجن» بانتهاك القوانين، مع تسوية التحقيقات الجنائية والقضايا المدنية التي أقامتها السلطات الحكومية الأمريكية ضد الشركة، وسيكون على مجلس الإشراف على فولكسفاجن، الموجود في مقر رئاستها في مدينة فولفسبورج الألمانية، إقرار الاتفاق قبل أن يصبح ساريا.

وطبقا لتقرير نشرته «الدويتش فيلا»، فإنه من المتوقع أن تصبح دعاوى التعويض والغرامات الرسمية من هذه الفضيحة الأغلى في تاريخ صناعة السيارات، فمنذ اعتراف الشركة بوجود تلاعب في اختبارات العوادم، أجرت «فولكسفاجن»، مفاوضات مع السلطات والعملاء لتسوية هذه القضية.

من ناحية أخرى، أظهرت البيانات التي أصدرتها مجموعة «فولكسفاجن»، اليوم الأربعاء، أنها أصبحت على الأرجح أكبر شركة سيارات في العالم من حيث المبيعات خلال العام الماضي، بعد وصول مبيعاتها إلى أكثر من 10.3 مليون سيارة، بزيادة نسبتها 3.8% عن العام السابق.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق