ننشر الصحيفة الجنائية لعائلة «أبو تريكة»

الخميس، 09 مارس 2017 11:12 م
ننشر الصحيفة الجنائية لعائلة «أبو تريكة»
محمد أبو تريكة
كتب- دينا الحسيني

كشف مصدر مطلع، سر رفض أبو تريكة العودة إلى مصر لدفن والده وتلقي العزاء، مشيرا إلى أن أبوتريكة أقام سرادق عزاء في قطر بحضور يوسف القرضاوي، وعاصم عبد الماجد، ومحمد عبد المقصود، وطارق الزمر وكوادر الإرهابية الهاربين بالخارج.
 
وأوضح المصدر، أن «تريكة» رفض العودة إلى مصر رغم تأكيدات وزارة  الداخلية على أنه ليس مطلوبا وغير مدرج على قوائم ترقب الوصول، إلا أنه أعلن بقاؤه في قطر بهدف إثارة الرأي العام ضد الدولة مستغلا شعبيته كلاعب رياضي.
 
وسرد المصدر، تفاصيل انضمام لاعب النادي الأهلي السابق، وأفراد عائلته إلى تنظيم الإخوان الإرهابي، حيث تم استقطاب أبو تريكة لأسرة الموهوبين بجماعة الإخوان على يد القيادي عصام العريان، وفي 2011 أسندت إليه الجماعة مهمة تشكيل لجنة رياضية من شباب الإخوان، التي قام بالأشراف عليها بنفسه ورصدوا لها مبلغ 3 ملايين دولار من أموال الجماعة، كما دارت بينه وبين أعضاء الجماعة عدة لقاءات.
 
أما عن أفراد عائلة أبو تريكة، بداية من ياسر يحيى أبو تريكة نجل عم اللاعب، وأحد أعضاء الخلايا النشطة باللجان النوعية للإخوان بمنطقة ناهيا بمحافظة الجيزة، والسابق ضبطه في القضية رقم 295 لسنة 2016 جنايات غرب القاهرة العسكرية، الذي ارتبط مؤخرا بتنظيم داعش، إلى جانب بلال يحيى سعيد أبو تريكة، نجل عم  أبو تريكة من عناصر الأولتراس وشارك الإخوان في تظاهراتهم ومتهم في قضيه 3375 /2015 جنح بولاق عمليات نوعية بالجيزة.
 
هذا، بالإضافة إلى يسرا حلمي أبو تريكة، ابنة عم أبو تريكة، التي كان لها دورا محوريا في اعتصامي النهضة وكرداسة، وسبق اتهامها في القضية رقم 30916/2015 جنح بولاق الدكرور وتعمل معلمة بمدرسه الأقصى عضو نشط بالألتراس.
 
كما يعد مجدي سعيد أبو تريكة، نجار، من العناصر الإخوانية بالهيكل التنظيمي للجماعة، الذي ظهر مؤخرأً في مقاطع فيديو تم تداولها على صفحات الإرهابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، يعلن تأييده للإخوان، وصبري حسن أبو تريكة عضو نشط  في الهيكل التنظيمي للإخوان وسبق ضبطه في قضايا تظاهرات وأعمال عنف وأخلى سبيله عدة مرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة