لتوفير فرص عمل.. مؤسسة تمويل إفريقيا تعلن استثمار 25 مليون دولار في قطاع الكربون

السبت، 11 مارس 2017 09:19 م
لتوفير فرص عمل.. مؤسسة تمويل إفريقيا تعلن استثمار 25 مليون دولار في قطاع الكربون
اندرو آلي
كتبت- مروة الغول

أعلنت مؤسسة تمويل أفريقيا «AFC»، مؤسسة رائدة في تمويل التنمية متعددة الأطراف وتطوير المشاريع في القارة الأفريقية، أنها بصدد استثمار 25 مليون دولار أمريكي في شركة الكربون القابضة المصرية المحدودة للبتروكيماويات.
 
وتمول مؤسسة التمويل الدولية بجانب شركة جولف كابيتال بالإضافة إلى مؤسسة تمويل أفريقيا بتوفير رأس المال لدعم التوسع في عمليات شركة الكربون القابضة، حيث تقوم استراتيجية الشركة الخاصة بالاستثمارعلى دعم إنشاء قاعدة قوية للمواد الخام وتطوير قطاع الصناعات التحويلية المصرية، وتوفير فرص العمل طويلة الأجل إلى مصر والمساعدة في تعزيز النمو الاقتصادي الإجمالي في أفريقيا.
 
وفي هذا السياق، قال أندرو آلي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تمويل أفريقيا: تولي مؤسسة تمويل أفريقيا الأولوية للاستثمار في المشاريع والمؤسسات التجارية التي يمكن أن يكون لها تأثير ملموس على الناس ومجتمعاتهم واقتصادهم، مضيفا أنه يعتقد أن بوابة المرور للفصل التالي في قصة نمو أفريقيا هو الاستثمار في شركات مثل شركة الكربون القابضة التي توفر المنتجات الصناعية عبر سلاسل القيمة طويلة المدى.
 
وأشار إلى أن الحكومة المصرية تسعى للوصول إلى سياسات لتنويع الاقتصاد وتدعم القطاع الخاص لإنشاء وتطوير صناعات جديدة، بما في ذلك التصنيع، لتوفير فرص عمل ذات قيمة عالية للمصريين، لذلك فإن مؤسسة تمويل أفريقيا فخورة بأن تكون قادرة على دعم شركة الكربون القابضة لتوسيع عملياتها والعمالة المحلية.
 
من جانبه، قال باسل الباز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الكربون القابضة، إن شركة الكربون القابضة في مرحلة هامة للغاية من تطوير أعمالها المصرية في مجال البتروكيماويات وعلاقاتنا مع المستثمرين تُعد جزءًا لا يتجزأ من نمو الشركة.
 
وتابع: يسعدني من خلال هذا الاستثمار أن نرحب بمؤسسة تمويل أفريقيا في هذه المجموعة الاستثمارية المرموقة،  كما أن إضافة هذه المؤسسة الأفريقية البارزة يعد أمرًا مهمًّا بالنسبة إلى شركة الكربون القابضة وسوف تزيد من التأكيد على التزامنا الإستراتيجي بالتنمية الصناعية ليس فقط في مصر، بل بخططنا الصناعية المستقبلية في أفريقيا أيضا.
 
  جدير بالذكر أن شركة الكربون القابضة تعمل في المقام الأول بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالسويس وتقوم بتصدير المواد الخام والمنتجات النهائية، كما تهدف الشركة إلى تطوير منصة كبيرة ومتكاملة للبتروكيماويات على نطاق واسع في مصر للاستفادة من الموقع الجغرافي والاستراتيجي للبلاد على طول قناة السويس وتضم شركة الكربون القابضة مجموعة من الشركات هي الشركة الشرقية للبتروكيماويات، ومؤسسة مصر للمواد الهيدروكربونية وشركة التحرير للبتروكيماويات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة