خلي بالك من أندية مصر.. حل مجلس أبو ريدة يجمد القطبين والمصري وسموحة أفريقياً

الجمعة، 17 مارس 2017 05:23 م
خلي بالك من أندية مصر.. حل مجلس أبو ريدة يجمد القطبين والمصري وسموحة أفريقياً
فريق الأهلى
كتب حسام الحاج

فى مفاجأة مدوية أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استبعاد دجوليبا المالي من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي"الكونفدرالية"،وتأهل المصري إلى دور الـ32 الثاني من البطولة بعد تجميد نشاط الاتحاد المالي وذلك على خلفية التدخل الحكومي في إدارة الاتحاد المالى بما يخالف لوائح الاتحاد الدولي.

 

160811_0

 

الأمر الذى يجعل الحكم الصادر بحل مجلس اتحاد الكرة دق ناقوس الخطر حول تجميد نشاط الجبلاية حينما قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الدعوى المقامة من عمر هريدي المحامي والمرشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق،وقف تنفيذ إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الكرة التي أجريت 30 أغسطس الماضي، وأمرت بحل مجلس الجبلاية.

74936
 
 
17353258_1386083444782884_3831535156614760849_n
حيث من المعروف أن المواد 13 و17 من لائحة النظام الأساسى للفيفا تنص على أن كل الاتحادات الوطنية يجب أن تقوم بإدارة شؤونها باستقلالية تامة وبدون تدخل من طرف ثالث.

كما تؤكد المادة 68 من لائحة النظام الأساسى للفيفا وبشكل عام، أن اللجوء إلى المحاكم العادية محظور ما لم تنص عليه تحديدا لوائح الفيفا، علاوة على ذلك أنه دور كل اتحاد وطنى أن يتأكد من أن أعضاءه يلتزمون بهذه اللوائح واتخاذ العقوبات ضد هؤلاء الذين لم يلتزموا.

Arabstoday-الفيفا
 

من قراءة المواد يصبح حكم محكمة القضاء الإدارى ، بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة على خلفية الدعوى المقامة بشأن بطلان انتخابات الاتحاد، تدخل فى الشؤون الداخلية فى الاتحاد ، وقد يعرّض الاتحاد المصرى للإيقاف من قبل الفيفا، لاعتبار الحكم تدخلا فى الرياضة.

Secretary_General_Gianni_Infantino_124074_large
 

ويعد الأهلى والزمالك والمصرى البورسعيدى وسموحة السكندرى أكثر المتضررين لأنهم سيكونوا مهددون بتجميد أنشطتهم والتعرض للأيقاف من المشاركة فى البطولات الافريقية فى الأيام القادمة كما حدث مع فريق دجوليبا المالى وذلك حسب لوائح وقوانين الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا خلال الأيام القادمة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق