خبير: القطاع العقارى قاطرة التنمية الحقيقة للاقتصاد خلال الفترة المقبلة

الجمعة، 24 مارس 2017 04:00 م
خبير: القطاع العقارى قاطرة التنمية الحقيقة للاقتصاد خلال الفترة المقبلة
عقارات - ارشيفية

قال محمود عفيفى، رئيس مجموعة إسكان جلوبال، والخبير العقارى، إن مصر لديها مقومات كبيرة لزيادة حجم صادرات قطاع العقارات خلال الفترة المقبلة وهو ما سيدر دخلا كبيرا على الاقتصاد المصرى، الذى يواجه تحديات ضخمة بسبب أزمة نقص العملة.

وأضاف عفيفى أن انخفاض الأسعار مقارنة بالدول المجاورة يعد عنصرا جاذبا  للسوق المصرى، الذى بات محط أنظار الكثير من المستثمرين العرب والشركات خلال الآونة الأخيرة.

وتابع عفيفى الإصلاحات الكبيرة التى قامت بها الحكومة، والدور الحيوى الذى تلعبه وزيرة الاستثمار سحر نصر، فتح شهية المستثمرين، وأعطى انطباعا للشركات بأن الوقت أصبح مناسب لضخ المزيد من روؤس الأموال الجديدة فى السوق.

ودعا عفيفى الشركات العقارية للمشاركة فى المعارض الخارجية باعتبارها الحل الأفضل الآن لتسويق معظم مشروعاتهم العقارية من خلال الاستفادة من السيولة العالية ورؤوس الأموال، التى تمتكلها الدول العربية والجالية المصرية هناك.

وأوضح عفيفى أن هناك ضرورة  للتوجه نحو  تصدير العقار بشكل أوسع خلال الفتره المقبلة، لاسيما أن مشتريات الأجانب والعرب تمثل فى بعض الدول أحد أهم مصادر الدخل القومى.

وأشار إلى أن الدراسات أثبتت أن أسعار العقار فى مصر أقل من مثيلاتها بنحو 60% وهو ما يعد فرصة ذهبية لتسويق معظم المشروعات الموجودة فى السوق المصرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق