دراسة: 100 جرام بروتين يوميا تقلل مخاطر تعرضك للأمراض فى سن الشيخوخة

الخميس، 30 مارس 2017 02:00 م
دراسة: 100 جرام بروتين يوميا تقلل مخاطر تعرضك للأمراض فى سن الشيخوخة
100 جرام بروتين يوميا تقلل تعرضك للأمراض

من أجل حياة أفضل، تنصحك أحدث الأبحاث الطبية بأهمية تقليل نسبة البروتينات المتناولة مع مضاعفة معدلات الكربوهيدرات مثل الحبوب، البقول والخضراوات والبطاطا، مطالبة بألا تتعدى حصة البروتينات عن 100 جرام يوميا خاصة فى مرحلة منتصف العمر، وذلك لخفض فرص الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة فى مقدمتها أمراض القلب، السرطان السكر فى مرحلة الشيخوخة.
 
 
ووفقا للباحثين فى جامعة "جنوب كاليفورنيا" الأمريكية، يعتقد أن النظام الغذائى الذى يعتمد على 80% من عناصره على الكربوهيدرات – البطاطا – ونحو 10% من البروتين كالأسماك والصويا، ونحو 10% من الدهون، يلعب دورا هاما فى إطالة العمر الافتراضى للإنسان.
 
 
وتشير أحدث الأبحاث، التى أجريت فى هذا الصدد، أن الإفراط فى تناول البروتينات قد يساعد فى فقدان الوزن على المدى القصير، إلا أن الاستمرار فى تناول اللحوم فى منتصف العمر قد يعجل بالإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.
 
 
وأضافت أن خفض معدل تناول البروتينات فى منتصف العمر يعزز صحة أفضل مع بلوغ الـ 65 عاما، إلى جانب تجنب الإصابة بالعديد من الأمراض.
 
 
ويقول الدكتور "ستيف سيمبسون" أستاذ أمراض القلب بجامعة "سيدنى" الاسترالية: "هناك الكثير من المعتقدات الخاطئة حول النظام الغذائى المثالى، ففى 2014، أجريت دراسة على عدد من الفئران التجارب حول طبيعة الوجبات الغذائية المختلفة، معدلات العناصر الغذائية المتناولة من البروتينات، الكربوهيدرات والدهون.
 
 
وأشارت النتائج إلى أن النسب المرتفعة من البروتينات والدهون العالية لها آثار شديدة الضرر على خطى الصحة وخطى الشيخوخة، فى حين أن المواد الكربوهيدراتية تعكس هذه الأضرار الصحية بصورة كبيرة.
 
 
ويأتي ذلك فى الوقت الذى أجرى فيه العلماء فى جامعة "جنوب كاليفورنيا" أبحاثهم على تحليل النظام الغذائى لما يقرب من 7000 شخص فى منتصف العمر، حيث وجد أن إتباع نظام غذائي عالى البروتين فى سن الـ 50 و 65 عاما، ترتفع بينهم فرص الإصابة بالسرطان، السكر فى هذه المرحلة العمرية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق