رئيس «العربية للتصنيع» يستقبل سفير جيبوتي بالقاهرة.. ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المُشترك

الأربعاء، 05 أبريل 2017 05:14 م
رئيس «العربية للتصنيع» يستقبل سفير جيبوتي بالقاهرة.. ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المُشترك
الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع
مصطفى الجمل

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، في بيان صحفي للهيئة، اليوم الأربعاء،  علي أهمية دعم التعاون بين مصر وعمقها الإفريقي ، وحتمية تعزيز تلك العلاقات ، مشددًا علي أهمية دعم التعاون مع دولة «جيبوتي» الشقيقة عربيًا وإفريقيًا والذي يعد من الثوابت الأصيلة  للسياسة المصرية الخارجية، وإعتبارات الأمن القومي المصري.
 
جاء هذا أثناء إستقبال الفريق عبد العزيز، لسفير دولة جيبوتي بالقاهرة مُحمد ظهر، حيث ناقش الجانبان عدد من الملفات والمُوضوعات ذات الإهتمام المُشترك في المجالات المختلفة، وبحث الإستفادة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات المُكتسبة في مجال التصنيع المشترك .
 
ومن جانبه،  رحب رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بزيارة سفير دولة جيبوتي، بإعتبارها فرصة للتعرف علي إمكانيات ومنتجات الهيئة، وإمكانية التعاون مستقبلاً ولتبادل الخبرات، خاصة في ظل الظروف الراهنة والتحديات التي تواجها دول القارة.
 
كما أثني «عبد العزيز»، علي دور جيبوتي التاريخي في حماية السواحل الجنوبية للبحر الأحمر، وتعاونها  الدائم مع مصر، للحفاظ علي مضيق باب المندب من العمليات الإرهابية والقرصنة، ما يحقق إستقرار وأمن المنطقة.
 
وشدد  الفريق عبد العزيز سيف الدين، علي أن الهيئة العربية للتصنيع، تعمل جاهدة علي  تعزيز التعاون مع كافة دول القارة في كافة المجالات الإنتاجية وتلبية كافة الإحتياجات لشعوب القارة الإفريقية،  وأضاف أن  جيبوتي  تمتلك الموارد الطبيعية ومصر تمتلك العقول البشرية المُبدعة والإمكانيات التصنيعية المُتطورة بالهيئة العربية للتصنيع ولابد من إستثمار تلك المزايا لدعم التعاون بين الجانبين، موضحًا أهمية التعاون والعمل المشترك مع  جيبوتي بخبراتها العريضة في العديد من المجالات علي نحو يلبي المصالح المشتركة للجانبين خاصة أن جانب جيبوتي أبدي إهتماما متزايدا بمنتجات الهيئة المتعددة عسكريا ومدنيا مثل العربات المُدرعة, التي تقوم الهيئة العربية للتصنيع بإنتاجها بأعلي مستويات الجودة, بالإضافة إلي مجالات السيارات والمركبات والشاشات الإلكترونية ومواسير البولي إيثيلين ومحطات تحلية المياه والصرف بأنواعها المختلفة  ومجالات الطاقة المتجددة وتوليد الطاقة الكهربائية من طاقتي الشمس والرياح.
 
ومن جانبه أعرب سفير جيبوتي بالقاهرة، عن ترحيب بلاده بفتح أسواق جديدة لمنتجات الهيئة العربية للتصنيع بجودتها العالية المُتميزة، مشيرًا إلى  أهمية تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات مع الهيئة العربية للتصنيع، وأشاد بتلك المؤسسة الصناعية العملاقة وأثني علي ما شاهده  من المنتجات العسكرية والمدنية عالية الجودة التي يتم تصنيعها بالهيئة, ونشاط الهيئة المتزايد حاليا بالقارة الإفريقية في مجال الطاقة المُتجددة.
 
كما أكد علي أهمية التعاون مع مصر، تلك الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي وأشاد بالهيئة العربية للتصنيع وإمكانيتها المتقدمة في كافة المجالات العسكرية والمدنية.
 
كما أشاد سفير دولة جيبوتي، بقدرة مصر علي حل مشكلاتها بنفسها وإرادتها السياسية الحرة وقدراتها التصنيعية العسكرية، فضلاً عن منتجاتها المدنية مما يحقق دعم إستقلال القرار السياسي.
 
وتفقد سفير جيبوتي، معرضًا لمُنتجات الهيئة العربية للتصنيع المتنوعة العسكرية منها والمدنية،  وعبر عن إشادته بها بقوله: «إنني فخور جدًا بزيارتي للهيئة العربية للتصنيع وما لمسته من السعى نحو تحقيق المزيد من التقدم فى كافة المجالات ، إذ لابد من التعاون مع مصر كدولة محورية كبيرة بالقارة الأفريقية والعالم العربي، فالهيئة العربية للتصنيع لديها إمكانيات متقدمة فى كافة المجالات العسكرية والمدنية».
 
يأتي هذا في إطار دعم التعاون المشترك مع دول القارة الإفريقية، وفتح مجالات جديدة للتعاون وبحث ودراسة آليات لفتح أسواق جديدة للهيئة العربية للتصنيع بدولة جيبوتي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة