7 نصائح للاستمتاع بحياة صحية أثناء العمل.. بلاش الأكل على المكتب

الأحد، 23 أبريل 2017 10:00 ص
7 نصائح للاستمتاع بحياة صحية أثناء العمل.. بلاش الأكل على المكتب
اكل على المكتب
كتبت أمنية فايد

الاستمتاع بكل أوقات اليوم  بما فيه وقت العمل كفيل أن يعطيك صحة نفسية وجسدية مستقرة ، وكثير من يواجهون متاعب أثناء العمل بسبب زيادة المجهود المبذول والجهد المضاعف في إنجاز الأعمال  وتحقيق الأهداف  ووسط زحام العمل يلجأ الكثيرون إلى الوجبات السريعة غير الصحية والتى تنعكس عليهم بالأمراض الكثيرة.
 
ويقدم الموقع الأمريكى "لايف هايك" 7 نصائح يمكنك القيام بهم فى وقتك الضيق مع العمل لتناول وجبات صحية وتزيد من تمثيلك الغذائى وقدراتك على تحمل العمل، وهى:
 
1. إذا كنت معتاد على تناول مشروباتك الساخنة والباردة بالسكر الأبيض يمكنك استبداله بشكل مؤقت بسكر الدايت أو التقليل من المشروبات السكرية بشكل عام فى كل نواحى حياتك.
 
2. استبدال وجبات الجانك فود بأطباق من السلطة والفاكهة لاحتواءهم على المعادن والحديد والفيتامينات التى تعطى القدرة على التركيز والابتعاد عن الأمراض.
 
3. التقليل من البيض ومنتجات الألبان، فالحليب دسم مهما انتزع منه القشدة إلا أن الكثير من خبراء التغذية ينصحون بتناول الكالسيوم الذى تحتاجه خلال يومك من الخضروات مثل اللفت، القرنبيط، السبانخ، أما بالنسبة للبيض يمكن تناوله من 3 إلى 4 مرات فى الأسبوع فهو يرفع الكوليسترول فى الجسم.
 
4. تناول الطعام على المائدة  المخصصة للطعام، حيث اكتشف العلماء أن تناول الطعام أثناء العمل لا يشعرك بكم الأطعمة والأنواع التى تأكلها، ولكن فقط عليك الاستمتاع بالطعام الصحى أثناء تناوله دون الانشغال فى شيء آخر.
 
5. تحديد مواعيد محددة للوجبات التى تتناولها، بحيث يتم تقسميها على 5 أو 6 وجبات خلال اليوم في مواعيد ثابته يفصل بين كل وجبة الأخرى 4 ساعات على الأكثر.
 
6. تناول المياه بكثرة، فهى تعمل على علاج كل مشكلات البشرة للفتيات وفى نفس الوقت تحسن من وظائف كل أعضاء الجسم، بحيث تتمكن تناول 8 أكواب كبيرة من الماء بالإضافة إلى تناول كأسين من الماء قبل الوجبات الرئيسية فى نظام غذائك.
 
7. لا تصل لقمة الشبع التام، عليك التوقف عن تناول الطعام مع اقترابك من الشبع حتى يكون هناك فرصة لتناول المياه والقيام لعملية هضم مثالية في معدتك.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة